Please enable JS

النقل الجوي

Cargo
النقل الجوي

تتم عملية نقل الخيول عادة بأسلوب شحن ثلاثة خيول في كل اسطبل أو “حاوية”. وتكون الحاويات مجهزة بكل سبل الأمان التي تمنع تعرضها للأضرار الناجمة عن المطبات الهوائية أو الأضرار الناجمة خلال عمليات الصعود أو النزول من الطائرة. إضافة إلى تنظيف هذه الحاويات وتعقيمها وتزويدها بالغذاء اللازم والتهوية والأكسجين.

كما يتم تعين سائس مدرب على متابعة الخيول في الطائرة. ويتم تخصيص عدد معين من السياس لكل مجموعة من الخيول. ويزيد عدد السياس على الطائرة بزيادة عدد الخيول. والمعدل المتعارف عليه هو سائس لكل 4 خيول.

 

خدمات النقل الجوي

تتم عمليات النقل الجوي للخيول على متن طائرات الخطوط السعودية إضافة إلى طائرات دولية أخرى مجهزة بالكامل أو عن طريق طائرات تستأجرها الشركة لهذا الغرض. ويفخر تطبيق صهيل بأنه تمكن بالتعاون مع الخطوط الجوية السعودية من نقل خيول شاركت وفازت في المحافل الدولية… وذلك بفضل العناية والحرص والخدمات المميزة التي تقدمها الخطوط السعودية دعماً لرياضة الفروسية في المملكة عبر توفيرها لأسطول شحن من طائراتها. وإعطائها الأولية في الحجوزات لشحن الخيول.. الأمر الذي منحها مكانة عالمية مميزة بتقديم هذه الخدمات. وسوف يثمر تعاون شركة صهيل مع الخطوط السعودية في فتح أسواق جديدة ومميزة تحظى به رياضة الفروسية من اهتمام في الخليج العربي.