Please enable JS

سياسة الخصوصية

سياسة الخصوصية

شروط وأحكام استخدام موقع "صهيل"

  • موقع “صهيل”:

هي منصة الكترونية مختصة بتوفير كافة احتياجات ملاك الخيل مثل العيادات البيطرية والعلاج والأعلاف ونقل الخيول وغيرها من الخدمات التي يحتاجها ملاك الخيل في كل مكان.

من أجل استخدام منصة أو موقع “صهيل"، يجب أن تصبح أولا عضوا عن طريق التسجيل وإنشاء حساب في منصة “صهيل”. وبمجرد أن تكون عضوا، يمكنك أن تستعرض وتستخدم كافة الخدمات الموجودة بالمنصة.

ننصح الجميع بقراءة واستيعاب شروط وأحكام الاستخدام بعناية، حيث أن التسجيل والدخول على المنصة يعني موافقتك والتزامك بهذه الشروط والتحديثات التي ترد عليها.

إذا لم تكن موافقاً على شروط استخدام المنصة نرجو عدم استخدام المنصة أو الدخول إليها. ويعني ذلك أن استخدامك للمنصة يقتضي موافقتك على الشروط المذكورة وأي تعديلات قد تجري عليها من وقت لآخر والتي تشكل اتفاقية بينك وبين منصة “صهيل” (اتفاقية المستخدمين).

 

-        الاتفاقية

تعتبر هذه الشروط والأحكام اتفاقية وعقداً ملزماً بينك وبيننا. وبجانب ذلك فإنك توافق على سياسة الخصوصية المتعلقة بالمنصة والخدمة (يمكنك الاطلاع عليها من هنا).

يرجى الاطلاع بعناية على شروط الخدمة هذه والتي سوف نشير إلى شروط الخدمة وأي مستندات أخرى في شروط الخدمة مثل سياسة الخصوصية مجتمعةً باسم (الاتفاقية) التي تحكم دخولك على منصة “صهيل”.

عندما تنقر على زر "موافق" وتثبت المنصة أو تستفيد من خدمة “صهيل” فأنت توافق، اعتباراً من ذلك التاريخ (تاريخ السريان) على الاتفاقية وتكون ملزماً بها.

 

يكون لك الحق في استخدام المنصة وخدمة “صهيل” فقط بعد موافقتك وتلتزم بالأنظمة السارية وبهذه الاتفاقية

يرجى قراءة سياسة الخصوصية هذه بعناية وحفظها.

إذا لم تكن موافقاً على هذه السياسة فيجب عليك عدم تثبيت المنصة والتوقف عن استخدام المنصة وخدمة “صهيل”.

 

  1. نحن مؤسسة تعمل في المجال التقني ونوفر منصة الكترونية لتسهيل حصول ملاك الخيل على احتياجاتهم، ولا نقدم الخدمات بشكل مباشر، وبالتالي لسنا جهة مختصة بتربية الخيول أو عيادة بيطرية مرخصة.

وبهذا فإنك تقر وتوافق على أننا لسنا عيادات بيطرية أو بائع مرخص للأعلاف أو جهة تقدم خدمات مباشرة لملاك الخيول، وأننا مسؤولين فقط عن المنصة كمنصة تسهل عملية توفير احتياجات ملاك الخيول.

 كما تقر وتوافق بأن الشخص الذي يقدم خدماته من خلال المنصة ليس موظفاً لدينا أو مندوباً أو وكيلاً لنا، وأنه مستخدم للمنصة ومتعاقد مستقل يقدم الخدمات بنفسه دون مسؤولية على "صهيل".

في حال كنت تشعر بقلق السلامة كعميل تجاه الطرف الآخر أثناء التعامل عبر منصة “صهيل”، يرجى إبلاغ فريق “صهيل” على الفور عبر البريد الالكتروني ............. . وسوف يقوم فريق “صهيل” بالتحقيق في الحادث، ويجوز لنا إنهاء حساب العضو الذي أدى سلوكه إلى القلق المتعلق بالسلامة. 

  1. ضمان تقديم خدمات “صهيل” وترخيصها: تمنحك المؤسسة بموجب هذه الاتفاقية الحق في استخدام منصة وخدمة “صهيل”.

وبناءً على شروط وأحكام هذه الاتفاقية وخلال الفترة المحددة تقوم “صهيل” بما يلي (1) تزويدك بإمكانية الوصول إلى خدمة “صهيل”، (ب) تمنحك ترخيص محدود وغير شامل وغير قابل للتنازل لتحميل وتثبيت واستخدام منصة “صهيل” على هاتفك أو جهازك اللوحي أو أي جهاز هاتف جوال تملكه أو تستخدمه.

 

  1. التزاماتك وتعهداتك: تقع بعض الالتزامات والإقرارات الموضحة فيما يلي:

تقر وتلتزم بما يلي: (أ) بأنك اطلعت على الاتفاقية واستوعبتها، (ب) بأنك بلغت الثامنة عشرة من العمر أو تجاوزتها، (ج) المعلومات التي قدمتها لنا عنك أو عن حسابك المتعلق بخدمة “صهيل” حديثة وصحيحة ودقيقة وقابلة للتحقق وكاملة.

 

  • أنت تقر وتضمن التالي:أنه لم يسبق أن تم تعطيل استخدامك لخدمات منصة “صهيل” أو منعك من استخدامها في أي وقت من الأوقات.
  • أنك لست منافساً لمنصة “صهيل”، كما أنك لا تقدم أي منتج منافس للخدمات المقدمة من منصة “صهيل”.
  • أنك تتمتع بكامل القوة والسلطة للتعاقد وأنك بذلك لن تكون منتهكاً لأي قانون أو عقد.
  • تمتثل لكافة القوانين واللوائح المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
  • تقدم معلومات صحيحة ودقيقة إلى منصة “صهيل” وتقوم بتحديثها بشكل دوري.
  • تراجع وتمتثل لأي إشعارات يتم إرسالها من خلال منصة “صهيل” فيما يتعلق باستخدامكم للخدمات المقدمة من منصة منصة “صهيل”.
  • لن تقوم بتكرار تراخيص من الباطن، أو إصدار، أو نشر، أو نقل، أو توزيع، أو تنفيذ، أو عرض، أو بيع، أو إعادة تصنيف خدمات منصة “صهيل” ، وإلا فإنك تكون قد نقلت الخدمة أو قمت باستغلالها تجارياً، باستثناء ما يسمح به بموجب هذا العقد.
  • لن تستخدم المعلومات، أو المحتوى أو أي بيانات تصل إليها أو تحصل عليها من خلال خدمات منصة “صهيل”- في أي غرض آخر إلا للاستعمال الشخصي وسوف تستخدم المنصة والخدمة حصراً للأغراض الخاصة بك ولن تبيعها لأي طرف ثالث (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تقديم أي خدمة إلى أي شخص آخر).
  • سوف تستخدم الخدمة أو المنصة لأغراض مشروعة فقط، ولن تستخدم الخدمات لإرسال أو تخزين أي مواد غير قانونية أو بهدف الاحتيال.
  • لن تستخدم الخدمة أو المنصة للتسبب بإيذاء أو مضايقة أو إزعاج أحد ما.
  • لن تعرقل التشغيل السليم لمنصة منصة “صهيل”.
  • لن تحاول إلحاق الضرر بالخدمة أو المنصة بأي شكل من الأشكال.
  • لن تنسخ أو توزع المنصة أو المحتويات الأخرى دون الحصول على إذن كتابي من منصة “صهيل”.
  • سوف تحافظ على كلمة المرور لحسابك أو أي وسيلة تعريف نقدمها لك وتتيح الدخول إلى حسابك، بشكلٍ آمن وسري.
  • سوف تقدم لنا كافة الدلائل التي تثبت هويتك وفقاً لتقدير منصة “صهيل” الخاص.
  • سوف تستخدم فقط أجهزة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت أو حساب بيانات الجيل الثالث ( AP ) المصرح لك باستخدامهما .
  • يحق لـمنصة “صهيل” رفض تقديم الخدمة أو استخدام المنصة دون إبداء أسباب.

 

  1. المستخدمون: تنطبق بعض الشروط المحددة على العملاء.

 (1)  كشرط للطلب من خلال خدمة “صهيل” أن تربط حساب “صهيل” الخاص بك ببطاقتك الائتمانية السارية أو أي طريقة دفع أخرى معتمدة.

 (2) سداد قيمة الطلبات التي تطلبها من خلال خدمة “صهيل”.

(3)  الالتزام بجميع الأنظمة السارية في أي وقت.

6. سياسة إنجاز وإلغاء الطلب.

لن يحتسب منصة “صهيل” اي رسوم على الطلبات الملغية من طرف العملاء ولكن في حال تم تكرار الغاء الطلبات من غير مبرر فسيتم الغاء حساب العميل ومنعه من استخدام المنصة.

 

  1. رسوم الخدمة:

رسوم تنفيذ الخدمات قد تختلف حسب الموقع الجغرافي، وإضافةً إلى ذلك، يمكن أن نقدم بعض العروض الترويجية من وقت لآخر برسوم مخفضة، وبموجب هذه الاتفاقية فإنك تفوضنا بأن نخصم من وسيلة الدفع الرسوم المتعلقة بكل طلب تقدمه من خلال المنصة. 

8. التعديلات والتحديثات: يمكن أن تخضع هذه الاتفاقية لبعض التغييرات والتعديلات.

وتحتفظ “صهيل” بالحق في إدخال تعديلات على شروط الاستخدام العامة وسياسة الخصوصية في أي وقت دون الحاجة إلى الحصول على موافقة، ويلتزم المستخدم بمتابعة أي تحديثات أو إشعارات تظهر على الموقع أو المنصة بشأن تحديث الشروط والأحكام أو السياسات، وإلغاء التسجيل في حال عدم الموافقة على التحديثات والتعديلات التي تمت.

 يجب على المستخدمين قراءة هذه الشروط والأحكام الخاصة بالتعامل مع المنصة والخدمة بعناية تامة. وفي كل الأحوال فإن قبول الشروط العامة يعتبر شرطاً مسبقاً للوصول إلى الخدمة والمحتوى المتوفر من خلال المنصة.

وتحتفظ “صهيل” أيضاً بالحق في إجراء تحسينات أو تعديلات أو حذف أي معلومات موجودة في المنصة البرمجية وفي تهيئة وعرض تلك المعلومات وشروط الدخول إلى الخدمة دون أي إشعار ودون تحمل أي مسؤولية إضافية عن ذلك. لا تضمن “صهيل” عدم حدوث انقطاعات أو أخطاء في الوصول إلى المنصة البرمجية أو محتواها أو أن تكون المعلومات حديثة في كل الأوقات وعلى كلٍ فإن “صهيل” تبذل كل جهد ممكن وحال علمها بأي خطأ أو انقطاع أو عدم وجود محتوى حديث لتصحيح الأخطاء واستعادة الاتصال وتحديث المحتوى.

9.حقوق الملكية الفكرية:

جميع حقوق الملكية الفكرية لهذه الخدمات وكافة المواد المتعلقة بها أو التي تظهر عليها (وتشمل أي محتوى تقوم بتقديمه أو بإدراجه) هو ملكية لـمنصة “صهيل”. ويجب عليك ألا تقوم بإعادة إنتاج أو السماح لأي شخص، لأي سبب من الأسباب، باستخدام أو إعادة إنتاج الخدمات أو أي علامات تجارية أو غيرها من الأسماء التجارية التي تظهر في الخدمات.

10. التعويض:

بموافقتك على شروط المستخدم الماثلة واستخدام المنصة أو الخدمة، فإنك توافق على الدفاع عن منصة “صهيل” والشركات التابعة لها والجهات المرخِّصة لها وكل مسؤول من مسؤوليها ومديريها وغيرهم من المستخدمين والموظفين والمحامين والوكلاء وعدم إلحاق الضرر بهم وإبراء ذمتهم من أي مطالبات وتكاليف وأضرار وخسائر ومسؤوليات ومصروفات (بما في ذلك أتعاب وتكاليف المحاماة) تنشأ عن أو ترتبط بما يلي:  

 

  1. انتهاكك أو مخالفتك لأي شرط من شروط المستخدم الماثلة هذه أو لأي قانون أو لوائح معمول بها، سواء أشير إليها في شروط وأحكام الاستخادم هذه ام لا،
  2. انتهاكك لأي حقوق تخص الغير، بما في ذلك مُقدمي الخدمات الذين ينظمهم المنصة،
  3. استخدامك أو إساءة استخدامك للمنصة أو الخدمة.

11. المسؤولية القانونية:

المعلومات والتوصيات والخدمات أو أي منها التي قُدمت لك على أو من خلال موقع الويب والخدمة والمنصة هي لأغراض المعلومات العامة فقط ولا تمثل أي نصيحة. ستحافظ منصة “صهيل”قدر الإمكان على صحة وتحديث الموقع والمنصة ومحتوياته، لكنها لا تضمن أن (محتويات) الموقع أو المنصة خالية من الأخطاء والعيوب والبرامج الضارة والفيروسات ولا تضمن صحة ودقة وتحديث موقع الويب والمنصة.

لا تتحمل منصة “صهيل” المسؤولية عن أي أضرار تنتج عن استخدام (أو عدم القدرة على استخدام) الموقع أو المنصة، بما في ذلك الأضرار التي تسببها البرامج الضارة أو الفيروسات، كما لا تتحمل مسؤولية عدم صحة أو عدم اكتمال المعلومات أو موقع الويب أو المنصة، ما لم يكن هذا الضرر ناتج عن سوء سلوك عمدي أو عن إهمال جسيم من جانب منصة “صهيل”.

كما لا تتحمل منصة “صهيل” أي مسؤولية عن أي أضرار تنتج عن استخدام (أو عدم القدرة على استخدام) وسائل اتصال إلكترونية مع الموقع الإلكتروني أو مع المنصة، بما في ذلك - على سبيل المثال لا الحصر - الأضرار الناتجة عن عدم تسليم المكاتبات الإلكترونية أو التأخر في تسليمها أو اعتراضها أو التلاعب في المكاتبات الإلكترونية من جانب الغير أو من جانب برامج الكمبيوتر المستخدمة للمكاتبات الإلكترونية ونقل الفيروسات.

تقع مسؤولية جودة الخدمات المطلوبة باستخدام المنصة أو الخدمة بأكملها على عاتق مقدم الخدمة الذي يقدم لك في النهاية . لا تقبل منصة “صهيل” تحت أي ظرف من الظروف أي مسؤولية تتعلق بالخدمان التي يقدمها مقدم الخدمة أو تنشأ عنها، كما لا تقبل المسؤولية عن أي أفعال أو تصرفات أو سلوك أو إهمال، أو جميع ما سبق، من جانب مقدمي الخدمة. ومن ثم، فإن أي شكاوى بشأن الخدمات ينبغي تقديمها على مقدم الخدمة.

12. تعديل الخدمات:

يحتفظ منصة “صهيل” بحقه، وبإرادته المنفردة، بأن يقوم في أي وقت بالآتي:

  • تغيير الخدمات أو أي مواد مرتبطة بها؛ و/ أو إيقاف نشر خدماتها.
  • إذا قرر منصة “صهيل” إيقاف نشر خدماته، فإنه قد يقوم بإرادته باستبدال الخدمات بمواد أخرى مشابهة.

13. حدود المسئولية:

لا يقدم منصة “صهيل” أي ضمانات، واضحة أو ضمنية، تتعلق بالخدمات، فهي جميعها يتم تقديمها "كما هي". ويخلي منصة “صهيل” مسئوليته بشكل واضح، إلى أقصى درجة ممكنة وفقاً للقانون، عن كافة الضمانات، وتشمل ولا تقتصر على، ضمانات الملائمة لغرض معين، الملائمة لمواصفات وأسواق معينة، وقابلية حقوق الملكية للبيع، كما أن منصة “صهيل” لا تضمن دقة، أو محتوى، أو توقيت الخدمات أو النتائج التي قد ينالها أو لا ينالها مستخدم الخدمات. ولن تكون منصة “صهيل” أو وكلائها أو مانحي التراخيص أو الشركات التابعة لها مسئولة في أي حال من الأحوال عن الأضرار المباشرة أو غير المباشرة أو الجزاءات أو الأضرار الخاصة أو حدوث أضرار عرضية أو تبعية (وتشمل على سبيل المثال لا الحصر، الأضرار الناتجة عن خسارة الأرباح، تعطل الأعمال، فقدان معلومات الأعمال أو غيرها من الخسائر المالية) الناجمة بشكل مباشر أو غير مباشر عن الوصول إلى الخدمات واستخدامها (أو الفشل في استخدامها) أو الاعتماد عليها.

14. الأمان:

إنك تقر بتحملك المسئولية منفرداً عن خصوصية الخدمات، وتكون مسئولاً منفرداً عن استخدامها من قبل أي شخص آخر باستخدام حسابك و/أو اسم المستخدم أو كلمة المرور أو مسوغات الوصول الخاصة بك. كما أنك توافق على إخطار منصة “صهيل” إذا أصبحت على علم بأي خسارة، أو سرقة، أو استخدام غير مصرح به لأي كلمة مرور، أو اسم مستخدم أو عنوان بروتكول الانترنت IP، أو غير ذلك من أساليب الوصول إلى الخدمات.

15.التعاملات مع الغير:

أثناء استخدام موقع الويب والمنصة والخدمة، قد يتم من آن لآخر توفير ارتباطات لمواقع ويب يمتلكها ويتحكم فيها الغير من أجل مراسلة الغير أو شراء منتجات أو خدمات منه أو المشاركة في العروض الترويجية التي يقدمها. تنتقل بك تلك الارتباطات إلى خارج الموقع والمنصة والخدمة، وهي خارج نطاق سيطرة منصة “صهيل”.

أثناء استخدامك لموقع الويب والمنصة والخدمة، قد تراسل أو تشتري بضائع أو خدمات أو تشارك في عروض ترويجية مقدمة من مقدمي خدمات أو مُعلنين أو جهات راعية تعرض بضائعها أو خدماتها عبر ارتباط على موقع الويب أو من خلال المنصة أو الخدمة. تنتقل بك تلك الارتباطات إلى خارج الموقع والمنصة والخدمة، وهي خارج نطاق سيطرة منصة “صهيل”. إن مواقع الويب التي يمكنك الارتباط بها لها شروط وأحكام مستقلة وكذلك سياسة خصوصية مستقلة. ولا تتحمل منصة “صهيل”  أي مسؤولية عن محتوى مواقع الويب تلك وأنشطتها ولا يمكن مساءلتها عنها. ولذلك، فإنك تتحمل كامل المخاطر التي تنتج عن زيارة تلك المواقع أو دخولها.

 

يُرجى ملاحظة أن تلك المواقع الأخرى قد ترسل ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها إلى المستخدمين أو تجمع بياناتهم أو تطلب معلومات شخصية، ومن ثم، نوصيك بالتحقق من شروط الاستخدام أو سياسات الخصوصية الموجودة على تلك المواقع قبل استخدامها.

16.مدة العقد وإنهاؤه:

يكون العقد المُبرم بينك وبين منصة “صهيل” غير محدد المدة. ويحق لك إنهاء العقد في أي وقت بحذف المنصة المُثبّت على هاتفك الذكي حذفًا نهائيًا، وبذلك تعطل استخدامك للمنصة والخدمة. يمكنك أن تغلق حساب المستخدم الخاص بك في أي وقت.

يحق لـمنصة “صهيل” إنهاء العقد بأثر فوري في أي وقت (بتعطيل استخدامك للمنصة والخدمة)، وذلك في حالة قيامك بأي مما يلي: (أ) انتهاك أو خرق أي شرط من شروط المُستخدم، (ب) إذا رأت  منصة “صهيل” أنك تسيء استخدام المنصة أو الخدمة. إن منصة “صهيل”  غير ملزمة بإرسال سابق إخطار بإنهاء العقد.

17.بطلان حكم أو أكثر:

لا يؤثر بطلان أي حكم من أحكام شروط المستخدم الماثلة على صحة باقي الأحكام الأخرى الواردة فيها.

في حالة وجود أي حكم باطل في شروط المستخدم الماثلة أو وجود حكم غير مقبول في ظروف معينة وفقًا لمعايير المعقولية والعدالة وإلى هذا المدى فقط، يُعمل بدلاً منه بين الطرفين بحكم يكون مقبولاً مراعاةً لجميع الظروف ويتوافق مع أحكام الشرط الباطل قدر الإمكان، مع مراعاة محتوى شروط المستخدم الماثلة وغرضها.

18.تعديل الخدمة وشروط المستخدم:

يحتفظ منصة “صهيل” لنفسه بالحق، وفقًا لتقديره وحده، في تعديل أي شرط من شروط المستخدم الماثلة أو استبداله، أو تغيير الخدمة أو المنصة أو تعليقهما أو إيقافهما (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، توفير أي ميزة أو قاعدة بيانات أو محتوى) في أي وقت، وذلك بنشر إخطار على الموقع أو بإرسال إخطار لك من خلال الخدمة أو المنصة أو عبر البريد الإلكتروني. كما يجوز لـمنصة “صهيل” أن تضع قيودًا على ميزات وخدمات مُعيَّنة أو تقصر وصولك إلى أجزاء من الخدمة أو الخدمة بأكملها دون إخطار أو مسؤولية.

19.الإخطار:

يجوز لـمنصة “صهيل” أن يرسل إخطارًا عن طريق إرسال إخطار عام عن الخدمة أو المنصة، أو بإرسال بريد إلكتروني إلى عنوانك البريدي المُسجل في معلومات الحساب لدى منصة “صهيل”، أو بإرسال مكاتبة بالبريد العادي على عنوانك المسجل في معلومات الحساب لدى منصة “صهيل”.

 

تكون هذه الاتفاقية نافذة إلى الحد الأقصى الذي يسمح به القانون في المملكة العربية السعودية. إذا اعتبر أي شرط من هذه الشروط والأحكام غير قانوني وباطل أو غير قابل للتنفيذ لأي سبب من الأسباب، عندئذ يعد هذا الحكم منفصلا عن هذه الشروط والأحكام، ويجب ألا يؤثر على صحة ونفاذ أي من الأحكام المتبقية.