"بيفواك يسجل فوزاً آخر لجودلفين في غولدن روز ج1

2019-10-03 14:32:14
img

حقق "بيفواك" اختراقاً قوياً بسباقات الفئة الأولى وحجز لنفسه مكانا ضمن ثلة من نجوم جودلفين حينما أظهر تصميما على الفوز بسباق غولدن روز يوم السبت في روزهيل.

المهر الذي حجز لنفسه مكانا بارزا ضمن الخيول الناشئة في أستراليا الموسم الماضي بات مرشحا كأفضل خيول الثلاث سنوات في أستراليا من خلال أداء جمع بين الشجاعة والتميز.

وقال المدرب جيمس كمنغز: "بإمكاني القول انه أفضل خيل على مسافة ستة فيرلونغ في البلاد، وعلمناه الركض لمسافة سبعة فيرلونغ."

بات "بيفواك" الآن واحدا من ثلاثة مرشحين من جودلفين للسباق الأغنى في العالم على الأرضية العشبية – ذا ايفريست البالغة جائزته 14 مليون دولار أسترالي في راندويك الشهر القادم، إلى جانب "اليزيه" و"اوسبون بلس".

وسيتم النظر أيضا في سباق كولمور ستيكس ج1 في فلامنغتون في نوفمبر، ولكن سباق كولفيلد غينيز ج1 الشهر القادم يعد الآن على الأقل خارج نطاق مسافته المفضلة.

"وربما يكون مميزا أكثر من اللازم للمشاركة بسباق الغينيز، ولكنه يبدو جيدا في أي سباق نوجهه اليه."

الفوز يعد السادس في غولدن روز لاسطبلات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجودلفين، واللذان سبق لهما الفوز بالسباق مع "براتروبرس" في 2005، "فورنيزيكس" في 2008، و"دينمان" في 2009، و"ايبوليت" في 2012 بالشعار العنابي والأبيض لسموه، علاوة على "اكزوسفير" في 2015 و"استيرن" في 2016 بالشعار الأزرق الملكي.

بالنسبة للمدرب كمنغز يعد الفوز الثاني في السباق الذي فاز به بالاشتراك مع جده بارت مع "هالوود كراون" في 2014.

"انتقل "بيفواك" بشكل مريح إلى الجهة الخارجية لخيول الصدارة إلى ان تعرض لتحد من "يس يس يس" في آخر 250 متر.

غير ان الفارس هيو باومان طلب من الحصان تقديم المزيد، واستجاب "بيفواك" بسخاء، وتقدم مجددا للصدارة في آخر خطوات من السباق، وحافظ "يس يس يس" على المركز الثاني، ومن بعده "اكسيدانس" بالمركز الثالث.

أشاد كمنغز بفريق الاسطبل وتفانيهم الذي اعتبره حيويا لأحدث فوز بالفئة الأولى للاسطبل.

وقال: "بذل الفريق مجهودا بلغ حد الكمال في تجهيز المهر خلال الأسابيع الست الماضية.

"وهو حصان نادر، ووجوده في الاسطبل مصدر سعادة مطلقة لنا."

وانضم باومان في الإشادة بالجواد مشيرا الى "بيفواك" لديه الكثير لتقديمه.

وقال: "انه مهر فائز بالفئة الأولى لديه الكثير لتقديمه هذا الربيع.

"الطريقة التي استرخى بها اليوم وحارب بها في نهاية السباق تعد إنجازا لا يقدر عليه سوى حصان خاص."

وبينما سيكون "بيفواك" الحصان الأجدر بالفوز في سباقات السرعة لخيول الثلاث سنوات، برز جواد مرشح كلاسيكي كمن خلال الأداء الذي قدمه "سوبيدار" والذي يشير شغله المركز الثاني خلف "شادو هيرو" بسباق غلومينغ ستيكس ج3 الى ان سباق سبرينغ شامبيون ستيكس ج1 بات في نطاق أهدافه.

وقال فارسه كيرين مكيفوي: "لم يحصل الجواد على مسار خال في المراحل الأخيرة من السباق ومن الواضح ان الفائز جواد جيد للغاية."