"بن بطل" يعود للمنافسة بالفئة الثانية في جويل ستيكس

2019-09-26 14:43:28
img

يستعد حامل الشعار في السباقات الدولية "بن بطل" للمنافسة على مستوى أدنى ومسافة أقصر في مستهل سيرته في العام 2019 بسباق جويل ستيكس ج2 على مسافة الميل في نيوماركت بالمملكة المتحدة، الجمعة 27 سبتمبر.

المشاركة تعد الأولى لجواد الخمس سنوات منذ ان حل ثانيا بسباق كوكس بليت ج1 لمسافة 10 فيرلونغ في موني فالي بأستراليا في أكتوبر حينما خسر بفارق طولين من الفرس الأسطورية "وينكس".

سبق للجواد "بن بطل" ان تفوق ببسالة على "بلير هاوس" محققا الفوز بسباق كولفيلد ستيكس على مسافة الميل وربع الميل أيضا في أكتوبر، أستراليا، وهو أحد ثلاثة انتصارات بالفئة الأولى حققها الجواد في 2018 بإشراف سعيد بن سرور.

المهر الذي ينتسب للفحل "دباوي" حقق انتصارين رائعين بسباق غروسر دالماير برايس على مسافة الميل وربع الميل في ميونخ بألمانيا في يوليو، وسباق دبي تيرف ج1 لمسافة تسعة فيرلونغ في أمسية كأس دبي العالمي في ميدان، الامارات في مارس، وكلاهما بقيادة اويسين ميرفي الذي يتولى قيادته مجدداً.

المنافسون الستة للجواد "بن بطل" من بينهم وصيف سان جيمس بالاس ستيكس ج1 "كينغ أوف كوميدي" والفائز مرتين بسباقات الفئة الثالثة "زاكي"، و"يو ايه جويل" الذي لم يخسر في مشاركتين.

وقال سعيد بن سرور: "منحنا "بن بطل" استراحة عقب موسم مزدحم العام الماضي، ولكنني مرتاح للغاية من أدائه في التمارين في الآونة الأخيرة.

"وسنشركه أولاً على مسافة الميل، ويفترض ان يؤدي بشكل جيد على المسافة، ونتطلع لنتيجة جيدة أخرى منه."

كما يضم حفل الجمعة في نيوماركت سباق جودلفين ستيكس ليستد لمسافة 12 فيرلونغ الذي يضم الفائز في الفئة الثانية "لوكسلي" (شارلي ابلبي/وليام بيوك) و"ماونتين هنتر" (سعيد بن سرور/اويسين ميرفي) الفائزين في سباقات هانديكاب في كرنفال كأس دبي العالمي هذا العام.

أظهرت "ريشموند افنيو" (اندريه فابر/ميكايل برزلونا) قدرات تحملية وحلت بالمركز الثاني بسباق بري دي لا كوشير ليستد في لونغشامب، فرنسا في وقت مبكر من هذا الشهر، وتظل مهرة الأربع سنوات على ذات المسافة بسباق روزماري ستيكس ليستد.