مربط دبي للخيول العربية .. ذهب وسيطرة وابداع

2020-10-16 21:31:25
img


‎وسط اثارة كبيرة وأجواء مليئة بالتنافس والمتعة، اختتمت مساء اليوم الجمعة منافسات النسخة الـ 14 من مهرجان الشارقة للجواد العربي " السلالة المصرية "، والتي استمرت على مدار يومين بتنظيم من نادي الشارقة للفروسية والسباق، وبمشاركة 79 جوادا.

‎البداية كانت عبر منافسات المهرات حتى عمر الـ (3) سنوات، حيث واصلت المهرة دي أميرية لمالكها مربط دبي للخيول العربية بسط سطوتها، ونجحت في تحقيق المركز الأول والحصول على الذهب، فيما جاءت المهرة دي عفايف لمالكها مربط دبي للخيول العربية في المركز الثاني واحتلت المهرة كحيلة البداير لمالكها الشيخ محمد بن سعود القاسمي المركز الثالث.

‎وفي منافسات الأمهار حتى عمر الـ (3) سنوات، كان الذهبية من نصيب مربط دبي للخيول العربية عن طريق المهر دي سكر الذي جاء في المركز الأول، فيما تحصل المهر فاريند الرماس لمالكه اركان مالك حمود الكبيسي على المركز الثاني، وحل المهر ريان الرماس لمالكه اركان مالك حمود الكبيسي في المركز الثالث.

‎أما في منافسات المهرات لأكبر من (3) سنوات، فكانت الكلمة للمهرة أمنية الهيثم لمالكها هيثم محمد سعيد الكندي، التي نجحت في تحقيق المركز الأول، متفوقة على المهرة الأريام عناية لمالكها اسطبل الأريام للخيول العربية، التي جاءت في المركز الثاني، والمهرة رشيدة الزوبير لمالكها الشيخ عبد الله بن محمد علي آل ثاني التي جاءت في المركز الثالث.

‎وفي منافسات الفحول لأكبر من (3) سنوات، تجلى الفحل دي حيدر لمالكه مربط دبي للخيول العربية محققا المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما احتل الفحل ناصر فانا لمالكه مربط الجوهرة للخيول العربية المركز الثاني، وجاء الفحل أر أي كي الوليد لمالكه مربط رأس الخيمة للخيول العربية في المركز الثالث.