3 أيام من الاثارة في البطولة الـ 9 لجمال الخيل العربية بالطائف

2020-10-06 10:18:42
img

 

تتجه أنظار عشاق الخيال في المملكة العربية السعودية مساء اليوم الخميس نحو مركز المسرة الدولي للفروسية بمحافظة الطائف، من أجل متابعة المنافسات المثيرة لبطولة الانتاج المحلي التاسعة لجمال الخيل العربية، والتي تستمر حتى الـ 3 من شهر أكتوبر الحالي.

وتحظى البطولة، التي تشهد منافسة كبيرة جدا في فئاتها الـ 11 وتصنيفاتها الـ 22، بدعم واهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – حفظهما الله –، وبرعاية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

اليوم الأول من البطولة سيشهد تنافس الفئة الأولى للمهرات من أعمار السنة بتصنيفاتها الـ 5، والفئة الثانية للمهرات من أعمار السنتين بتصنيفاتها الـ 3، وكذلك الفئة الثالثة للمهرات من أعمار الثلاث سنوات.

فيما سيشهد اليوم الثاني تنافس الفئة الرابعة للأفراس من أعمار (4 – 6) سنوات في التصنيفين " أ و ب "، والفئة الخامسة للأفراس من أعمار (7 – 9) سنوات، وكذلك الفئة السادسة للأفراس من عمر 10 سنوات وما فوق، بالإضافة للفئة السابعة الخاصة بالأمهار من عمر سنة بتصنيفاتها الـ 4، والفئة الثامنة للأمهار من عمر سنتين بتصنيفيها " أ و ب ".

أما اليوم الختامي، فسوف يشهد التنافس في الفئة التاسعة للأمهار أعمار 3 سنوات، والفئة العاشرة للفحول من العمر (4 – 6) سنوات، بالإضافة للفئة الحادية عشر الخاصة بالفحول من عمر 7 أعوام وما فوق.