حقق أعلى معدل من النقاط "إي اس برينس" يعتلي صدارة فعاليات اليوم الثالث لدولية الشراع

2020-02-14 16:06:17
img

 

خطف المهر "إي اس برينس" للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، أمس الأول، الأضواء خلال منافسات اليوم الثالث لبطولة الشراع الدولية لجمال الخيل العربية 2020، التي انطلقت الثلاثاء الماضي، بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
وحقق "إي اس برينس" أعلى معدل حتى الان في البطولة بلغ 93.88 نقطة، وتميزت فعاليات اليوم الثالث بالمستوى العالي للخيول المشاركة التي سجلت معدلات عالية.
وتنظم البطولة التي اختتمت فعالياتها أمس في ساعة متاخرة، إسطبلات الشراع، بمتابعة وإشراف مباشر من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة ناديي أبوظبي والعين للسيدات.
وجاء تألق "إي اس برينس" في الشوط العاشر المخصص للفحول عمر 4 – 6 سنوات القسم "أ"، محرزاً المركز الأول في الشوط الذي جاء قويا ومثيرا، وتم حسم الوصافة بعد الرجوع لمعدل الهوية التي جاءت لصالح "عدوان الزبير" لمربط مهذب حيث تعادل مع "كي أي نبراس" لخالد العميري، في المعدل العام برصيد 92.63 نقطة لكل منهما.
واستهل "مبتاهي الهواجر" للدكتور غانم محمد الهاجري، المنافسات حيث تصدر شوط الأمهار عمر سنتين القسم "ا"، وحصد 92.75 نقطة، تلاه في المركز الثاني "محاسن دي ايه كارثري" لجنتال رايت، وحصل على 92.13 نقطة، فيما حل في المركز الثالث "الأريام شكلان" لإسطبلات الأريام، ونال 91.75 نقطة.
وأحرز "كيه ايه كرم" لخالد العميري، المركز الأول في القسم "ب" محققا 92.00 نقطة، وجاء في المركز الثاني "فخر البطين" لأحمد راشد خادم المهيري، وحصل على 91.88 نقطة، فيما حل في المركز الثالث "سلطان التنهاة" لعبدالله فهد الدوسري، وحصل على 91.25 نقطة.
وتصدر "اعمار ايه في آي" لمربط الجواهر، الشوط التاسع للامهار عمر 3 سنوات القسم 92.50 نقطة، متفوقا بفضل معدله في الحركة على الوصيف "أي ال آر الرشيد" ليوسف محمد علي الرشيد، الذي شاركه في المعدل العام للنقاط، وجاء في المركز الثالث "دي جبران" لمربط الفلاح الذي حصل على 91.75 نقطة.
وذهبت صدارة القسم "ب" الى "اس كيو شداد" لعبدالله محمد خلف العتيبة، محققا 92.13 نقطة، متفوقا بفضل معدله في معيار الهوية العربية على الوصيف "دي جاري" لمربط الجواهر، بعد تعادلهما في المعدل العام للنقاط، وحل في المركز الثالث "اف ايه ام الخميس" لجمال خميس عبدالرحمن المازمي الذي حصل على 91.38 نقطة.
واختتم "رياض ايه ام" لمربط سمجد، فعاليات اليوم الثالث بتصدره للقسم "ب" من الشوط العاشر المخصص للفحول عمر 4 – 6 سنوات، وحقق 92.00 نقطة، تلاه في المركز الثاني "جيه ايه توباز الجزيرة" لمربط الجزيرة، وحصد 91.88 نقطة، فيما حل في المركز الثالث "أصيل الهواجر" لمنصور حميد العفريت الكويتي، وحصل على 91.75 نقطة.

الحربي: نجاح غير مسبوق للبطولة
تقدم محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، بالشكر والتقدير الى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، لدعمه الكبير للخيول العربية وتكرمه برعاية هذه البطولة التي ولدت عملاقة.
كما أشاد الحربي بجهود الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد بن سلطان آل نهيان، ومتابعتها وإشرافه على هذه البطولة التي حققت نجاحا غير مسبوق وأصبحت حدثاً رياضياً مهما لفعاليات أبوظبي.
كما اثنى الحربي على جهود الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد بن سلطان آل نهيان، بتسخيرها كل السبل من أجل إنجاح البطولة واصرار سموها الدائم على اظهار الحدث ليخرج بأعلى المستويات وكذلك اهتمامها بتسهيل المشاركات الدولية والخليجية.
وقال الحربي :" جاءت النسخة الأولى من هذه البطولة ناجحة بكل المقاييس ومن جميع النواحي واستطاعت ان ترسخ نفسها كأحد أهم بطولات العالم من حيث التنظيم المبهر، واستقطابها لأفضل الجياد على مستوى العالم.
وأكد الحربي ان أقامة وتنظيم بطولات رفيعة في الإمارات يأتي متسقاً مع خطط واهداف جمعية الإمارات العربية للخيول العربية تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمتابعة وإشراف الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، الرامية الى تطوير خيول الإنتاج المحلي وإتاحة الفرصة لها للارتقاء الى مستويات عالمية حتى يتسنى لها المشاركة في كبرى البطولات.