Please enable JS

انطلاق النسخة الخامسة من بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي بعد غد الخميس

2019-12-17 21:12:12
img

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق النسخة الخامسة من بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي 2019، بعد غد الخميس وتستمر حتى السبت 21 من ديسمبر الجاري، في الساحة المجاورة لقلعة الفجيرة.
وتقام البطولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمتابعة واشراف مباشر من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جميع الإمارات للخيول العربية وبمشاركة أكثر من 300‪ خيلا عربياً .
جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء بفندق كونكورد الفجيرة، بحضور كل من سالم الزحمي المشرف العام للبطولة، ومحمد أحمد الحربي رئيس اللجنة المنظمة وعبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، وعلي مصبح الكعبي مدير البطولة.
وفي كلمته خلال المؤتمر، قال سعادة سالم الزحمي مشرف عام البطولة : “تتميز بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي برعاية ودعم من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والذي يبدي اهتمام كبير بالخيل العربي، ورعاية متميزة للملاك المواطنين”.
وأكد الزحمي بأن البطولة حققت نجاحات مبهرة بما شهدته من حضور قوي وتفاعل يزداد كل عام والصدى الواسع للبطولة للنجاح التنظيمي، معربا عن أمله في أن تحقق هذه النسخة أهدافها التي تعكس اهتمام سمو ولي العهد الفجيرة بالرياضة بكافة مجالاتها، مشيدا بالدعم اللوجستي لجمعية الامارات للخيول العربية و لرعاة هذا الحدث والصحفيين على اهتمامهم و متابعتهم للبطولة.
ومن جهته، أكد محمد أحمد الحربي المدير العام بالانابة لجمعية الإمارات للخيول العربية ورئيس اللجنة المنظمة، بأن الجمعية عملت بجهد كبير لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد من أبرز الدول المهتمة بالخيول العربية الأصيلة.
وقال ان جمعية الإمارات للخيول العربية بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية، حريصة على ان تخرج هذه النسخة من البطولة متألقة ومشرفة وذات طابع مختلف وتميز.
وأشاد مدير جمعية الإمارات للخيول العربية بالرعاية الكريمة والدعم من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، للبطولة والذي ساهم في إنجاح جميع دوراتها التي أقيمت حتى الان.
وأشار الحربي الى أن الجمعية بدات بالتجهيزات اللوجستية منذ وقت مبكر كما انها أكملت كل الاجراءت المتعلقة بالامور الفنية والتنظيمية، متمنيا التوفق للملاك والمربين بتقديم مستويات طيبة تعكس جهودهم الكبيرة في اعداد الخيول وتجهيزها.
وبدوره ثمن عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، دور جمعية الإمارات للخيول العربية في إحداث نقلة نوعية في تنمية مسابقات جمال الخيل العربي بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبمتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان.
وقال أن الجمعية توفر كل متطلبات الملاك والمربين لتشجيعهم على تطوير إنتاجهم. ولفت المرزوقي إلى الاهتمام والدعم اللامحدود الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لهذه البطولة.
وأضاف المرازيق: “يسرنا دائما في مربط دبي، أن نواصل دعم ورعاية هذه البطولة، بناءً على توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ، بدعم البطولة لما في ذلك من أثر طيب على هذه الرياضة و على تحفيز الملاك المواطنين للانخراط في هذه النوعية من المسابقات”.
من ناحية أخرى، وجه مدير عام البطولة علي مصبح الكعبي، الشكر الجزيل لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على رعايته لهذه البطولة، ودعمه لكافة الرياضات في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات، إلى جانب جهود جمعية الامارات للخيول العربية لتذليل المعوقات و توفير التجهيزات الفنية الازمة لهذا الحدث، مؤكداً الجاهزية التامة والجهد المبذول لإخراج النسخة الخامسة من البطولة بأفضل صورة، وبما يتناسب مع دعم أصحاب السمو الشيوخ واهتمامهم بالخيل العربي الأصيل، مضيفاً، أن البطولة ستقدم جوائز متنوعة تشمل الفئات المشاركة لدعم الفائزين وتحفيزهم وتطوير إنتاجهم.