بطولة مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة

2019-12-05 16:40:55
img

برعاية خادم الحرمين الشريفين يحتضن مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بطولته الدولية الرابعة لجمال الخيل العربية الاصيلة


رفع مدير عام مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة الدكتور عبدالغني الفضل شكرهـ وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على موافقته الكريمة على رعايته لبطولة مركز الملك عبدالعزيز الدولية الرابعة للخيل العربية الأصيلة،
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم في مقر المركز في ديراب بحضور عدد كبير من وسائل الإعلام المرئية والمقروءة.
وقال الفضل : " الخيل والفروسية والرياضة بشكل عام تعيش تطور كبير وحققت الإنجازات على المستويين المحلي والدولي بفضل ماتجده من دعم سخي من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين - حفظهما الله - "
وأضاف أن بطولة المركز تجد الإهتمام من قبل وزارة البيئة المياه والزراعة وتقام على مركز الملك عبدالعزيز للمرة الرابعة بصفة دولية وهي تقام من شهر ديسمبر كل عامين، وانطلقت اول نسخه منها في عام 2013 .
وأشار مير عام المركز إلى أن مجموع جوائز البطولة بلغ 3 مليون ريال سعودي موزعة على 28 فئة و30 فائز، وأشار الفضل إلى أن موعد البطولة سينطلق صباح الخميس المقبل وتستمر لمدة أربع أيام .
ورحب بالدول السبع المشاركة بالبطولة لافتاً إلى أن البطولة تصنف فئة A ثاني تصنيف عالمي لبطولات الخيل العربية الأصيلة .
كما أكد مدير البطولة تركي الخلطي إلى أن يوم الخميس مخصص لتصفيات المهرات فيما سيكون يوم الجمعة لتصفيات الأفراس فيما سيمون يوم السبت للأمهار والأفحل وستختتم البطولة يوم الأحد بإقامة النهائيات .
وأضاف الخلطي بأن حكام البطولة حكام دوليين معتمدون في منظمة الايكاهو المعنية بعروض جمال الخيل العربية في العالم .
ومن جانبه أكد مدير التسجيل أحمد الصانع خلال المؤتمر بأن عدد الخيل المشاركة في البطولة بلغت 421 رأس من عدة دول لافتاً إلى أنه ستقام على هامش البطولة بطولة خاصة للخيل سعودية الأصل والمنشأ وبلغ عددها 42 رأس .