فرصة للفوز بالفئة الأولى أمام بست أوف دايز في بيرث

2019-11-24 13:57:02
img

فرصة أخرى في سباق من الفئة الأولى تتاح للجواد الذي كان يتدرب في بريطانيا سابقاً "بست أوف دايز" لدى مشاركته بسباق ريلواي ستيكس في آسكوت في غرب استراليا يوم السبت.

في الرحلة الى الغرب، "بست أوف دايز" سيرافقه زملاؤه في الاسطبل "وايدسبريد" المشارك بسباق غينيز غرب استراليا ج2، و"تالي" في محاولة للإضافة الى الفوز الذي حققه قبل أسبوعين في روزهيل كب لدى منافسته على مسافة أقصر قدرها 1400 متر بسباق كارباين كلوب ويست استراليا ستيكس ليستد.

"بست أوف دايز" الفائز في كانتالا ستيكس في فلامنغتون، والذي بارحه الحظ في مشاركته الأخيرة في وقت مبكر من هذا الشهر، يعد من الخيول ذات الأداء الأفضل في سباق يوم السبت.

ولكنه سيواجه مجموعة قوية من الخيول المحلية التي يتقدمها الفائز مؤخراً بالفئة الأولى في فلامنغتون "غاتنغ" والفائز في داربي غرب استراليا "ريغال باور"، والفائز بسباق لي ستيري ستيكس ج2 "ستار اكزيبيت"، والفائز بسباق اشيان بو ستيكس ج3 "ساميزدات".

المدرب جيمس كمنغز يعتبر سباق ريل واي ستيكس كسباق يمكّن الجواد "بست أوف دايز" من استعادة مستواه الأفضل.

وقال: "ننظر الى هذا السباق كفرصة للجواد لاستعادة مكانته بفوز مستحق.

"سلك مساراً خارجياً في كانتالا ستيكس ولم يكن مرتاحاً للركض على الأرضية ومع ذلك كانت لديه الجرأة لمواصلة الركض ولم يفصله عن الفائز سوى ثلاثة أطوال.

"ومسافة 1600 متر تناسبه، وفاز بسباق من الفئة الأولى على هذه المسافة من مستوى يماثل هذا السباق على الأقل.

"وهو ضمن الخيول الأعلى تصنيفاً في السباق، ولا يبدو ان هناك مانعاً من ركضه بذلك المستوى."

يتجه "وايد سبريد" الى الغينيز على خلفية تحقيقه فوزين في فئات أقل في ملبورن، ولكنه يمضي حالياً في مسار تصاعدي.

وقال المدرب: "استحق الجواد فرصة المشاركة بالسباق بعد تسجيله فوزين رائعين في فيكتوريا في مثل هذا التوقيت.

"وهذا السباق يبدو التحدي الأكبر الذي يتعرض له، ولكنه جواد في جاهزية عالية، والمشاركات الخمس التي خاضها كانت في هذا الاتجاه، وأظهر لنا قدرته على التقدم خطوة مهمة الى الأمام."

"تالي" أحد قدامى محاربي فريق جودلفين استراليا وفي مشاركته الأخيرة سجّل الفوز العاشر في سيرته في السابعة من العمر، وهو الآن في بيرث لأهداف أبعد عن الفوز بسباق كارباين كلوب.

وقال كمنغز: "هذا السباق سيكون بمثابة خطوة تمهيدية للجواد "تالي" والذي سيقدم أداء أكبر في مسافات أطول في بيرث الشهر القادم.

"وأعلن عن نفسه بالفوز في سيدني قبل أسبوعين، وأظهر جاهزية في هذا الوقت من العام كما ظهر من فوزه في اكليبس ستيكس في ساندوان العام الماضي.