"مشهور الخالدية " من مربط عذبه يهدي السعودية لقب كأس رئيس الامارات ببلجيكا

2019-07-31 13:52:42
img

واصلت الخيول السعودية انتصاراتها العالمية، واهدى الجواد مشهور الخالدية العائد لإسطبلات عذبه لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز آل سعود، لقب كأس صاحب السمو رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة بنسختها السادسة والعشرين والتي أقيمت بمضمار ولينغتون في مدينة اوستند يوم أمس الاثنين الموافق 29-07-2019.

ونجح مشهور البالغ من العمر 5 سنوات والذي ينحدر من نسل جلنار الخالدية والفرس أميرة الخالدية وبإشراف مدربه الإنجليزي كولينجتون فيليب وبقيادة الفارس ايكيم جيان بيرنارد من الفوز بكل سهولة بلقب السباق الذي شهد مشاركة 14 خيلاً ، واقيم لمسافة 1600 متر  جروب ” 3″  وبمجموع جوائز 30 الف يورو.

وجاء فوز الجواد مشهور الخالدية كرد اعتبار له وثار من منافسه الجواد “اكويا” بعد ان خسر امامه هذا اللقب في إيطاليا الشهر الماضي بفارق قليل في الأمتار النهائية، لتكون الغلبة في هذا السباق للجواد مشهور الخالدية.

واستطاع الجواد البطل أن يحسم لقب السباق بزمن 1:54:89 دقيقة، وبفارق 5 اطوال عن مايلا دي بيبول  التي وقفت بالمركز الثاني ، فيما حل اكويا بالمركز الثالث في السباق،  وبهذا الانتصار رفع مشهور رصيد انتصاراته إلى 4 من أصل 9 مشاركات في سباقات الخيل العربية.

شهد السباق وتوج الفائزين محمد عيسى أبوشهاب السويدي سفير دولة الإمارات لدى مملكة بلجيكا والاتحاد الاوروبي ودوقية لوكسمبورغ وسعد بن محمد العريفي المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الاتحاد الاوروبي وفيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الاصيلة مستشار مجلس أبوظبي الرياضي، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وعبدالمنعم احمد علي مدير عام اسطبلات العذبه.