"أولد بيرشان" و"كاسل ليدي" يتقدمان المشاركين باليوم الثاني من حفل بريدرز كب

2019-11-14 15:00:49
img

يتقدم المنافسان الدوليان المخضرمان "أول بيرشان" و"كاسل ليدي" أربعة خيول يدفع بها فريق جودلفين في اليوم الثاني من حفل سباقات بريدرز كب بمضمار سانت أنيتا في الولايات المتحدة الأمريكية، يوم السبت 2 نوفمبر.

يسعى "أولد بيرشان" (شارلي أبلبي/وليام بيوك) لتسجيل انتصار ثالث في مستوى ج1 على مسافة ميل ونصف الميل هذا العام من خلال مشاركته بسباق بريدرس كب تيرف، بعد أن عزز هذا الجواد ابن الفحل "دباوي" من سرعته واندفع الى فوز حاسم بسباق نورثرن دانسر تيرف ستيكس في وودباين، كندا في سبتمبر.

استهل هذا الجواد البالغ أربع سنوات موسمه الحالي مسجلاً انتصارين حاسمين بمضمار ميدان في دولة الإمارات، من بينهما فوز صريح بسباق دبي شيما كلاسيك في أمسية كأس دبي العالمي في أواخر مارس الماضي.

يشارك "أولد بيرشان" ضمن 12 منافساً بسباق بريدرز كب تيرف، يبرز منهم بطل الداربي الإنجليزي (ج1) "أنتوني فان دايك" والجواد الفائز عدة مرات في مستوى ج1 "بريكس آند مورتر".

وقال شارلي أبلبي: "عملية شحن "أولد بيرشان" الى أمريكا مضت على نحو جيد ويبدو حالة رائعة. بإمكاننا أن نرصد العديد من النقاط الإيجابية التي تصب في مصلحته في هذا السباق بما في ذلك خبرته الطويلة في مثل هذا المستوى واعتياده السفر.

"لقد أدى بمستوى رائع في ميدان وودباين، لذلك فإن المسار الضيق على مسافة ميل ونصف الميل ليس مصدر قلق بالنسبة لنا. الشي المؤكد الذي بإمكان "أولد بيرشان" أن يفعله هو التحمل، وسيسعى للعثور على نقطة ضعف في "بريكس آند مورتر"، والتي ربما تتمثل في أنه يختبر هذه المسافة للمرة الأولى.

ترتقي المهرة البالغة ثلاث سنوات "كاسل ليدي" (هنري أليكس بانتال/ميكايل برزلونا) الى مسافة ميل وربع ميل بسباق ج1 بريدرز كب فيلي آند مير تيرف بعد أن ان استماتت بقوة لتحرز المركز الثاني على مسافة تسعة فيرلونغ بسباق ج1 كوين إليزابيث الثانية شالينج كب في كينلاند يوم السبت، 12 أكتوبر.

سجلت ابنة الفحل "شمردل" ثلاثة انتصارات متتالية على مسافة الميل في فرنسا أوائل هذا العام، توجتها بانتصار باهر بفارق أنف بسباق ج1 بوول ديساي دي بوليش بمضمار لونغشامب في شهر مايو.

ستواجه هنا 12 مهرة تتقدمهن البطلة الأمريكية "سيستر شارلي" التي هزمت "وايلد ايلوشن" بفارق عنق عام 2018 بسباق بريدرز كب فيلي آند مير تيرف في شيرشل داونز.

وقالت ليزا جين غرافارد من جودلفين: "بقيت "كاسل ليدي" في كينلاند عقب احتلالها المركز الثاني كوين إليزابيث الثانية شالينج كب وانتقلت الى سانتا أنيتا الأسبوع الماضي. لقد تأقلمت بشكل رائع مع محيطها الجديد ولا يمكن أن نكون أكثر سعادة بحالتها الآن.

"توجد علامة استفهام صغيرة فيما يتعلق بالمسافة، لكن مسافة ميل وربع الميل ليست عسيرة في سانتا أنيتا. لطالما اعتقدنا بأن مسافة "تاليسمانيك" المثلى هي 10 فيرلونغ، لكنه كسب سباق بريدرز كب تيرف على مسافة ميل ونصف الميل في ديلمار، لذلك بإمكان الخيول أن تتحمل مسافة أطول قليلاً في المضامير العشبية الأمريكية اذا وجدت طريقاً سالكاً.

"تشارك هنا عقب أداء رائع في كينلاند وتبدو بمستوى مميز للغاية. هنري أليكس بانتال كان صبوراً معها ونجح فعلاً في إعادتها الى قمة مستواها، لذلك فهي تستحق أن تنال فرصتها في سباق بطولة من هذا النوع.

أمضى "لوكالان" (كيران ماكلاغلين/لويس سايز) المشارك بسباق بريدرز كب مايل، موسما مميزاً، مسجلاً ثلاثة انتصارات من أربع مشاركات تتضمن فوزاً بفارق طول بسباق ج2 نيكر بوكر ستيكس على مسافة تسعة فيرلونغ في بيلمونت بارك يوم الإثنين، 14 أكتوبر.

الهزيمة الوحيدة التي تكبدها لهذا الجواد البالغ أربع سنوات هذا العام جاءت بسباق ج1 وودباين مايل في سبتمبر، عندما عبر خط النهاية بالمركز الثالث، لكن جرى تنزيله الى المركز الرابع بسبب تداخله مع أحد الخيول قرب خط النهاية.

أبرز منافسيه الـ 13 هو "سيركس ماكسيماس"، الفائز مرتين في ج1 على مسافة الميل في أوروبا عام 2019، وبطلة سباق فيرست ليدي ستيكس الفرس "أوني"، بالاضافة الى الأول والثاني بسباق وودباين مايل – "إيلتورمينتا" و"غوت ستورمي".

وقال كيران ماكلاغلين: "اننا نعود سريعاً بالمهر "لوكالان" للمشاركة، لكنه بريدرز كب، وهو يؤدي بصورة ممتازة. لقد أمضى الرحلة الى كاليفورنيا بشكل رائع وهو جاهز لخوض السباق.

"كان هذا السباق في أذهاننا كهدف محتمل بالنسبة له وكنا نأمل في تأهيله للسباق عبر الفوز بسباق وودباين مايل، غير أن الحظ عبس له ليحتل المركز الثالث ثم ذهبنا لسباق نيكر بوكر. ذلك الفوز أتاح له فرصة المشاركة هنا وهو ينسجم تماماً في هذا السباق.

"لقد نال حارة جيدة للغاية هي الثانية وربما يتمركز قريباً من الصدارة، لأنه لا يبدو هناك سرعة مبكرة في السباق.

يخوض الجواد المتطور البالغ أربع سنوات "فاينال فرونتير" (توم ألبرتراني/لويس سايز) تجربته الأولى في سباق مصنف وذلك على مسافة خمسة فيرلونغ بسباق ج1 بريدرز كب تيرف سبرينت بعد أن قدم الأداء الأروع في مسيرته وفاز بسباق بيلمونت تيرف سبرنت على مسافة أطول بواقع فيرلونغ واحد في بيلمونت بارك يوم السبت، 5 أكتوبر.

سيواجه 11 منافساً آخرين من بينهم "توتالي بوس" و"بيور سنسيشن"، وكليهما فائز بسباق سرعة من فئة ج3 في آخر مشاركة خاضها، بالإضافة الى "ستورمي ليبرال" الفائز بذات السباق عامي 2017 و2018.

وقال توم ألبرتراني: "فاينال فرونتير" يتدرب بصورة طيبة حقاً. لقد عاد من مشاركته الأخيرة بحالة جيدة ونتطلع الى عرض مميز منه. لم يسبق له المشاركة في سباق فئوي لكننا نعتقد بكل تأكيد أنه قادر على المنافسة في هذا المستوى.

"إنه حصان مثير، وقد أظهر بالتأكيد أنه يتمتع بالموهبة والسرعة للتعامل مع سباق سرعة كبير على مسافة خمسة فيرلونغ. الشيء الرئيسي الذي نحتاجه هو أن يحصل على مشاركة سلسلة ومسار سالك وهو ما قد يُحدث الفرق بين الفوز والخسارة.