"هارتنل" يجدد قدراته القتالية ويغادر ثالثاً في ماكينون ج1

2019-11-14 14:08:47
img

ودّع "هارتنل" السباقات بمجهوده وتصميمه المعتاد وحل بالمركز الثالث في ماكينون ستيكس ج1 يوم السبت في فلامنغتون.

في مشاركته رقم 58 في السباقات ورقم 34 بالفئة الأولى، لم يقدم المحارب القديم مجهودا كافيا للفوز، ولكن كعادته رمى بنفسه في صلب المنافسة قبل ان يخسر بفارق طول وأنف من الفرس الايرلندية "ماجيك واند" والفرس النيوزيلندية المتألقة "ميلودي بيل".

وقال فارسه هيو باومان: "لقد جعلنا جميعا نشعر بالفخر، ولم يستسلم أبدا، وقدّم أفضل ما لديه مؤكدا صفته كجواد محارب قديم."

أحسن باومان قيادة الجواد بشكل مثالي عند ذيل المتصدر "غيلو شوب"، وضغط على المتصدر عند علامة 800 متر ووضع رأسه في المقدمة عند علامة 300 متر.

غير ان ريان مور قاد "ماجيك واند" بشكل رائع أيضا بالمركز الثالث، ودفعها لخوض التحدي عند علامة 200 متر ولحقت بـ "هارتنل" في المرحلة الأخيرة من السباق، فيما انطلقت "ميلودي بيل" من المؤخرة لانتزاع المركز الثاني في الخطوة الأخيرة قبل الوصول الى خط النهاية.

وبناء على النتيجة أنهى "هارتنل" سيرته بأربعة انتصارات وحلّ في الميزان 14 مرة في سباقات الفئة الأولى، وإجمالا حقق 13 فوزا وحل بالميزان 23 مرة، وكسب جوائز مالية بلغت في مجموعها 7.46 ملايين دولار أسترالي.

المدرب جيمس كمنغز انضم الى هيو باومان في الإشادة بالجواد الذي ظل نقطة ارتكاز لاسطبلات جودلفين في استراليا على مدى السنوات الخمس الماضية.

وقال كمنغز: "أعطانا الجواد دفعة من التشجيع في منتصف المسار المستقيم، كما يفعل عادة.

"ومن الرائع رؤيته يغادر السباقات محتفظا بروحه القتالية، وهذا هو الأسلوب الذي انطبع في ذاكرتنا عنه كجواد يظهر دائما قدراته القتالية."

سيظل "هارتنل" في ملكية جودلفين خلال فترة التقاعد وسيكون تحت إشراف كبير السياس في ملبورن ريغ فلمينغ، ومن المتوقع ان يكون حصانا للاستعراض مستقبلا.