"هارتنل" يودع السباقات في ماكينون ستيكس ج1 في فلامنغتون

2019-11-13 17:56:39
img

سيتم إسدال الستار على سيرة الجواد "هارتنل" والتي حظيت باهتمام جمهور السباقات وجعلت منه بطلاً في نظر كل من عمل معه، وذلك لدى مشاركته الختامية يوم السبت بسباق ماكينون ستيكس ج1.

لا يوجد حصان آخر أكثر شعبية في السباقات الأسترالية أكثر من "هارتنل"، وهناك القليل من الخيول التي لديها سجل تضاهي ما قدمه الجواد في هذه البلاد في التاريخ المعاصر، وانتصاراته العشرة في السباقات المصنفة لم يسبقه إليها أي خيل آخر في جودلفين على الإطلاق.

وقال المدرب جيمس كمنغز: "هذا الجواد ترجم المعني الطبيعي لخيل السباق بمفهوم جودلفين.

"وظل لفترة طويلة أفضل خيل شارك باسم جودلفين في السباقات الأسترالية.

"ويحتفظ في سجله بـ 13 انتصاراً وشغل مراكز أمامية في 22 سباقاً آخر. أنه سجل نادر."

أربعة من انتصارات "هارتنل" بالفئة الأولى تحققت على مسافات تتراوح من 1400 متر الى 2400 متر، ولولا الفرس البطلة "وينكس"، والتي حل وصيفاً لها أربع مرات، لكانت هذه الحصيلة أعلى.

سباق يوم السبت لا يقل شراسة عن أي سباق آخر خاضه "هارتنل" (هيو باومان) في هذا الموسم؛ إذ يشهد مشاركة الفائزة في 10 من سباقات الفئة الأولى "ميلودي بيل"، والجواد صاحب السجل القوي "هيوميدور"، والثنائي الياباني "كلوغر" وسوزوكا ديفياس" ضمن آخرين.

غير ان المدرب كمنغز يبدو واثقاً من ان "هارتنل" سيقدم أفضل ما لديه.

وقال: "لديه قدرة مدهشة على التألق في السباقات الكبرى."

يتجه "هارتنل" الى ماكينون ستيكس وفي رصيده 7.3 ملايين دولار كجوائز مالية، ومع عرض 1.2 مليون دولار على الفائز بهذا السباق، أمام الجواد فرصة لرفع مكاسبه المالية الى مستوى أعلى.

وأضاف المدرب: "ستكون المشاركة نهاية مثالية لهذا الجزء من القصة، وسيكون سباقاً رفيعاً يمكنه الفوز به، ولكن بالتأكيد كان يفترض ان يشغل موقعاً أقرب للصدارة في كولفيلد كب، وبالتالي لن تكون لديه رهبة."

سيظل "هارتنل" في ملكية جودلفين فيما تبقى من حياته، وسيكون واحداً من المجموعة الصغيرة التي يرعاها كبير سياس جودلفين في ملبورن ريغ فلمينغ.

كمنغز الذي عمل على تجهيز "هارتنل" للمشاركة الختامية تحدث عن بعض الإنجازات التي حققها الحصان والذي وصفه بأنه ارتقى الى مستوى أعلى لعدة اعتبارات.

وقال: "يتميز بأسلوبه المثير للاهتمام بالمقارنة مع خيولنا الأخرى.

"ليس أسرع الخيول، وليس متميزاً في التدريبات، وليس فاره القوام، وليس أصغر خيولنا حجماً، وليس هناك ما يرشح إلى ذهنك بأن هذا الجواد هو الأفضل.

"ولكن بالتأكيد يتمتع بشخصية وحضور يندر رؤيتهما في خيول السباقات.

"المرونة والجودة اللتان يتمتع بهما ظاهرتان للعيان، ولديه القدرة على التكيف مع مختلف البيئات والاستمتاع ببيئة الاسطبل.

"لقد تطور في جميع التجارب التحضيرية التي خاضها، وظل حصاناً مدهشاً للغاية.

"ولعله أفضل الخيول نجاحاً في سباقات الوزن مقابل العمر من بين جميع الخيول التي أشركها جودلفين في السباقات الأسترالية، وكل الفضل يرجع بالتأكيد إلى الجواد نفسه."