"كروس كاونتر" في جاهزية عليا فوز آخر في ملبورن كب ج1

2019-11-10 18:28:39
img

 

تمضي الأمور في الاتجاه السليم لحملة جودلفين الاحتفاظ بلقب ملبورن كب والذي حصل عليه الاسطبل في العام الماضي لأول مرة، وذلك حينما يضع "كروس كاونتر" سمعته على المحك يوم الثلاثاء للسباق البالغة جائزته المالية ثمانية ملايين دولار.

 

كافأ "كروس كاونتر" 30 عاماً من المحاولات التي كانت قريبة من تحقيق الهدف لاسطبلات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للظفر بجائزة السباق الأعظم في أستراليا، باندفاع من المركز الأخير إلى الأول مكّنه من تحقيق فوز مثير.

 

ولو كان هناك شيء مؤكد تقريباً في محاولة الجواد الفوز باللقب للمرة الثانية هو انه لن يكون بعيداً في مؤخرة منافسيه البالغ عددهم 23 خيلاً في المراحل الحاسمة من سباق الثلاثاء.

 

وقال كريس كونيت مساعد المدرب شارلي ابلبي: "لا أعتقد انه ينبغي تركه في المؤخرة بعيداً عن المجموعة على النحو الذي جرى في العام الماضي، حينما لم تكن هناك خيارات كثيرة سوى التراجع في ظل الانطلاق من بوابة خارجية."

 

سحب كونيت البوابة رقم (5) للجواد "كروس كاونتر" الذي ارتفع الوزن الذي سيحمله في السباق بـ 6 كيلوغرامات من الوزن الذي حمله في العام الماضي، وهو عامل آخر ينبغي على الفارس وليام بيوك وضعه في الاعتبار.

 

وأضاف: "في هذا العام أمام وليام القليل من الخيارات سوى البقاء في وضع مناسب للانتقال والحركة.

 

"وربما تكون هناك صعوبة أكثر مع ذلك الوزن الإضافي وفعل ما فعله العام الماضي، ووليام سيقرر أسلوب التحرك المطلوب عند الانطلاقة."

 

كان مفترضاً أن يرافق "كروس كاونتر" رفيقه في الاسطبل "سبوليني" في استهداف ملبورن كب 2019، ولكن تم سحب الأخير بسبب ظهور مشكلة في الرجل الأسبوع الماضي.

 

غير ان الجواد المولود والمتدرب في بريطانيا البالغ من العمر أربع سنوات لن يكون الوحيد من خيول نصف الكرة الشمالي يوم الثلاثاء.

 

20 من 24 مشاركا في ملبورن كب تربوا في بريطانيا، ايرلندا، اليابان، فرنسا، أو الولايات المتحدة، واثنان استهلا حياتهما من نيوزيلندا، ما يعني ان خيلين فقط يمثلان الاسطبلات المحلية في السباق المرموق.

 

أحدهما "فاو آند كلير" الذي حل بالمركز الثاني خلف "مير دو غليس" في سباق كولفيلد كب ج1، وتعتبر فرصته حية على الرغم من انه سينطلق من البوابة 21، ويلزمه ان يكون محظوظاً.

 

وبما ان سباق كولفيلد كب يعد من المؤشرات الأكثر موثوقية في ملبورن كب، تحظى الفرس اليابانية "مير دو غليس" مرة أخرى بتقدير بالغ، وكذلك الجواد المتدرب في بريطانيا "ريموند تسك" (ريتشارد هانون)، وصاحب المركز الثالث في سباق العام الماضي "برينس أوف اران" (شارلي فيلوز).

 

المشاركة الايرلندية القوية تتألف في مجموعها من خيول يدربها ايدان اوبراين وابنه جوزيف، ولديهما سبعة مشاركين، وترتفع حظوظ الابن كثيرا مع "براديسو" والذي لديه فرصة كبيرة في تسجيل الفوز الثاني للمدرب في ملبورن كب.

 

ومع ذلك يبدو كونيت مقتنعاً بأن "كروس كاونتر" تعامل مع الرحلة إلى أستراليا دون مشاكل، وسارت تحضيراته بأستراليا بشكل ممتاز.

 

وقال: "انه في حالة رائعة، والرحلة الى هنا كانت سلسة، والجواد يشعر بحيوية حقيقية ويبدو متحفزاً، وأتطلع بشدة إلى يوم الثلاثاء.

 

"وتدريباته كانت قوية في معية خيول جيدة، ونحن في غاية الارتياح من سير تحضيرات الجواد.

 

"وهناك بعض الضغط عليه باعتباره البطل المدافع عن اللقب، ولكن بطريقة أخرى هناك ضغط أقل حيث إنه لم يمض أسبوعاً واقفا على قوائمه في الحظيرة كما فعل العام الماضي بعد أن تعرض لحادثة طفيفة.

 

"وكل المؤشرات تدل على إنه جاهز لليوم