النسخة 13 لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي – السلالة المصرية تنطلق اليوم

2019-11-04 11:30:33
img

 

برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، يدشن نادي الشارقة للفروسية والسباق، مساء اليوم بالصالة المغطاة للنادي برنامج منافسات وبطولات جمال الخيل العربية للموسم “2019 -2020″، عبر النسخة الثالثة عشر لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي – السلالة المصرية.

وتشارك في المهرجان 95 جوادا من مختلف مرابط وأندية واسطبلات الخيول من داخل الدولة وخارجها، ويعتبر مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي السلالة المصرية معتمداً من قبل الهيئة الأوربية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة “الإيكاهو” حيث اعتمدت جميع المهرجانات في نادي الشارقة للفروسية والسباق مع الهيئة.

وتبدأ فعاليات اليوم الأول في تمام الساعة الرابعة عصراً على أرض الصالة المغطاة بالنادي، بالشوط الأول وهو مقسم إلى فئتين  (أ ، ب) وخصص للمهرات بعمر سنة إلى ثلاث سنوات، يتبعه الشوط الثاني وهو شوط لفئة الأفراس بعمر أربع سنوات فأكبر وهو أيضا مقسم  إلى فئتين  (أ ، ب).

وتبدأ فعاليات اليوم الثاني والختامي في تمام الساعة الرابعة عصراً بالشوط  بالشوط الثالث وهو لفئة الأمهار من عمر سنة لثلاث سنوات مقسم إلى فئتين ( أ ، ب ).

يليه الشوط الرابع وهو شوط الفحول بعمر أربع سنوات فأكبر مقسم إلى فئتين ( أ ، ب )، ثم بعد ذلك أشواط البطولات الأربع وهي بطولة المهرات، بطولة الأفراس، بطولة الأمهار، وبطولة الفحول .

 وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني والثالث في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في بطولات كل بطولة المهرات ثم بطولة الأمهار ثم بطولة الأفراس ثم بطولة الفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي