3 نصائح للسيطرة على خوف حصانك من الاجسام الغريبة

3 نصائح للسيطرة على خوف حصانك من الاجسام الغريبة

نصائح للسيطرة على خوف حصانك من الأجسام الغريبة

بغض النظر عن خبرة الحصان ومهارته، والعلاقة المتينة التي تجمعه بفارسه، تسبب الأجسام الغريبة نوعاً من الخوف أو الذعر للحصان في اللقاء الأول، ما قد يقوده إلى القيام بردات فعل فجائية تعرض حياته وحياة الفارس إلى الخطر.

ويزيد صعوبة هذا الأمر، الممارسات الخاطئة من قبل بعض الفرسان. فمثلاً، يقوم بعض الفرسان بإخفاء الشيء الذي يخيف حصانهم ولا يكشفون عنه حتى يصبحوا على مقربة من الحصان. ويثير هذا التصرف شكوك الحصان ويعزز لديه الشعور بالقلق، وليس العكس.

عرّف حصانك على أكبر قدر من الأمور:

اجعل حصانك أقل حساسية من خلال تقديم أمور مختلفة له بأريحية دون التحرك بحذر وخوف، وخصوصاً أن هذا الحذر سينبه الحصان ويشعره بالخوف. وكلما كثرت الأمور التي تعرف إليها الحصان في السابق، زادت الثقة لديه.

وإذا همّ الحصان بالحركة، إلحقه بالشيء الذي يخيفه وحافظ على مساحة آمنة بينكما. وكلما قدمت الغرض إلى حصانك بسرعة وثقة  أكبر، كلما تعوّد عليه بسرعة أكبر.

اخرج من مضمار السباق:

اجعل الحصان يتحرك خارج مضمار السباق للتعرف على طرق جديدة ومختلفة، ما قد يجعله أكثر شجاعة. وهذا التدريب سيجعل الحصان يحافظ على هدوئه، ويسهل السيطرة عليه في المضمار.

كن مسترخياً:

أثناء ركوب الحصان، قد تجد نفسك وجهاً لوجه أمام أمر يخيفه. من المهم أن لا تشعر بالتوتر أو القلق، لأن هذا سيظهر على جسمك، وسينتقل بدوره إلى الحصان. أجلس بشكل مستقيم وواثق، واجعل الحصان يقترب ببطئ من الأمر الذي يخيفه، وأثني عليه مع كل خطوة يقترب بها مما يخيفه.

 


التعليقات/ 0


اترك تعليقا