خالفت السيقان

خالفت السيقان

السيقان الملتوية هي الاسم الشائع للكسور الصغيرة جدًا الموجودة في الجزء الأمامي (السمحاق) لعظام مدفع الحصان. توجد هذه العظام في الجزء السفلي من الساق ، وتجري بين الركبة ومفصل الفتحة أدناه.

أعراض السيقان الملتوية

السيقان الملتوية أكثر شيوعًا في الأصناف الأصيلة من عمر 2 إلى 3 سنوات والتي بدأت للتو في التدريب أو السباق. وتشير التقديرات إلى أن ما يصل إلى 70 في المئة من هذه الخيول قد خالفت السيقان. هذا الشرط أقل شيوعًا في أحصنة الخيول و Standardbreds.

يمكن أن تحدث كسور صغيرة جدًا (الكسور الدقيقة) لعظم المدفع عندما يتدرب الحصان بسرعات عالية قبل أن تصبح العظام جاهزة. هذا يضع المزيد من الضغط على العظام مما هو قادر على الصمود. ومع ذلك ، فإن المزيد من التدريب التدريجي يمكن أن يسمح للعظام بالتكيف مع هذا التوتر وتزداد قوة.

الأعراض الأكثر شيوعًا للظلال الملتوية هي:

  • ألم عند لمس الجزء الأمامي من عظم المدفع
  • انتفاخ دافئ في منطقة عظم المدفع ، يبدأ بالنعومة ثم يصبح قاسيًا لاحقًا
  • عرج وخطوة أقصر ، مع عرج تزداد سوءا مع ممارسة الرياضة

قد يأخذ الطبيب البيطري الأشعة السينية من ساق الحصان لتأكيد التشخيص واستبعاد المشاكل الأخرى في العظام.

علاج السيقان الملتوية

عادةً ما يتضمن علاج السيقان المكسورة مزيجًا من الراحة والأدوية لتقليل الالتهاب. يمكن أيضًا استخدام العبوات الباردة لتخفيف الأعراض. يستمر هذا حتى يتحلل وجع الالتهاب.

يمكن استئناف تدريب الحصان بمجرد اختفاء العرج والألم الأشد. على الرغم من ذلك ، يجب أن يتم ذلك بوتيرة أبطأ. في بعض الأحيان قد يستمر الحصان في الحصول على تورم عظمي قاسٍ ("الذقن الملتوي") على مقدمة عظم المدفع. هذا لا ينبغي أن يؤثر على مدى سباقات الخيل في المستقبل.

قد تكون السيقان الملتوية علامة على كسور إجهاد أكثر خطورة. قد تكون هناك حاجة إلى تثبيتها مع إدخال براغي في العظم لتثبيت الثبات. يُنصح دائمًا بالتشاور مع طبيبك البيطري للحصول على تشخيص وعلاج مناسبين.


التعليقات/ 0


اترك تعليقا