حماية الحصان الخاص بك مع التطعيمات التي يديرها الطبيب البيطري

حماية الحصان الخاص بك مع التطعيمات التي يديرها الطبيب البيطري

مع توفر اللقاحات بسهولة في متاجر مستلزمات المزارع والصيدليات على الإنترنت وتجار التجزئة الآخرين ، يكون من المغري في بعض الأحيان توفير بضعة دولارات عن طريق شرائها وإدارتها لحيواناتك بنفسك.

نظرًا لوجود مخاطر وتكاليف مخفية مرتبطة بتطعيم الحيوانات بنفسك ، فإن اللقاحات "الأرخص" ليست هي القيمة التي تبدو عليها أولاً.

هل تعلم أن العديد من الأطباء البيطريين سوف يطورون برنامجًا مخصصًا للقاح لخيلك استنادًا إلى تعرضه البيئي وعوامل أخرى؟ إلى جانب الخدمات الروتينية الأخرى والفحوصات ، فإن الحصول على لقاحات الطبيب البيطري دائمًا ما يكون أكثر أمانًا وأسهل وأفضل قيمة على المدى الطويل من القيام بذلك بنفسك.

وجود حصان على جدول التطعيم الصحيح يسمح للطبيب البيطري بمراقبة الحيوان بانتظام والكشف عن العلامات المبكرة لمرض أو اضطراب. بناءً على هذه الزيارات ، يمكن لطبيبك البيطري اقتراح فحوصات أو اختبارات أخرى أكثر عمقًا لخيلك.

فيما يلي عدة أسباب جيدة تجعل الطبيب البيطري هو خيارك الأفضل لإدارة اللقاحات:

المعالجة السليمة للقاح

تتطلب العديد من اللقاحات معالجة وتخزين خاصين. على سبيل المثال ، قد يتطلب لقاح معين الحماية من درجات الحرارة القصوى أو التعرض للضوء للحفاظ على فعاليته. اعتمد على طبيب بيطري مرخص لتخزين اللقاح والتعامل معه بشكل صحيح. جانب آخر من المعالجة السليمة هو التأكد من أن اللقاح لم يتجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته. الأطباء البيطريون على دراية تامة بالحياة الفعالة للقاح معين.

الإدارة الآمنة

جزء من الإدارة الآمنة هو بيئة نظيفة وموقع للحقن ، وإلا فإنك قد تضع مسببات الأمراض في نظام حصانك بدلاً من الحماية ضدها.

لا يمكن إعطاء بعض اللقاحات في نفس الوقت مثل الأدوية الأخرى. سوف يعرف طبيبك البيطري اللقاحات والأدوية التي يمكن أن تتفاعل مع بعضها البعض. سيقوم الطبيب البيطري بتوثيق الرقم التسلسلي للقاح وتاريخ إدارته - وهو أمر مهم بشكل خاص في حالة استدعاء الجهة المصنعة. هذه حالة واحدة قد تؤدي فيها الوثائق الرديئة إلى تعريض حيوانك للخطر.

توافر لعلاج ردود الفعل السلبية

أي حقن يمكن أن يؤدي إلى آثار ضارة. ربما هو تورم خفيف فقط في موقع الحقن. أو ، يمكن أن يكون الخمول وحمى خفيفة لمدة 1-2 أيام. في بعض الحيوانات ، قد يكون حادًا مثل اندلاع خلايا النحل أو الحساسية المفرطة التي تهدد الحياة. إذا كان هناك طبيب بيطري يقوم بإعطاء اللقاح ، فسوف يعرف ما يجب فعله لمواجهة رد الفعل - وسيكون لديه الدواء للقيام بذلك.

عندما تفكر في مخاطر القيام بذلك بنفسك ، فمن المنطقي فقط الحصول على لقاحات إدارة محترفة مرخصة.

 


التعليقات/ 0


اترك تعليقا