الظروف التنفسية للخيول

الظروف التنفسية للخيول

الخيول معرضة بدرجة كبيرة لمجموعة متنوعة من الحالات التنفسية. قد تكون هذه بكتيرية أو فيروسية أو ميكانيكية بطبيعتها أو قد تسببها الحساسية. بعضها مؤقت ؛ البعض الآخر مزمن. بعضها خطير بينما البعض الآخر أقل خطورة. عادة ما تكون مشاكل مجرى الهواء العلوي ميكانيكية بينما تسبب العدوى عادة اضطرابات في مجرى الهواء السفلي. فيما يلي بعض المشكلات التنفسية الشائعة التي قد تؤثر على خيلك.

أنفلونزا الخيول (الإنفلونزا)

تؤثر أنفلونزا الخيول ، والمعروفة باسم الأنفلونزا ، على كل من الجهازين السفلي والجهاز التنفسي العلوي لحصانك. انها شائعة جدا ومعدية للغاية. وتشمل الأعراض القرصنة والسعال والحمى والعقد اللمفاوية والتفريغ عديم اللون من العينين أو الأنف ، والاكتئاب وفقدان الشهية. يمكن أن يكون خيلك معدًا لمدة تصل إلى 10 أيام. ينتشر الفيروس على الرغم من الجزيئات الصغيرة التي يتم إطلاقها عند سعال الحصان.الخيول المحمولة في خطر كبير ، لأنها تتعرض باستمرار لخيول جديدة. من المحتمل أن يصف طبيبك البيطري الخيول الراحة ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية (الأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية) إذا كانت الحمى الشديدة تصاحب الإنفلونزا.

انسداد مجرى الهواء المتكرر (حمور)

هذا الشرط لديه الكثير من الأسماء. كان يُطلق عليه سابقًا مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) ، لكن يُعرف الآن باسم انسداد مجرى الهواء المتكرر (RAO) لتمييزه عن الانسداد الرئوي المزمن في البشر. أسماءها غير الرسمية هي "التجاويف" و "الرياح المكسورة".

بغض النظر عن ما تسميه ، فإن الأعلاف المتربة المتعفنة تساهم في هذا المرض العرضي. يمكن أن يؤدي الحبس في تهوية وحبوب اللقاح المستقرة السيئة أيضًا إلى بدء عملية RAO. تشمل الأعراض إفرازات الأنف ، والاكتئاب ، وعدم القدرة على ممارسة الرياضة ، وزيادة حركة البطن ، والتنفس السريع والمجهد والسعال المزمن.

العلاج يتطلب تغيير بيئة الحصان والنظام الغذائي. الطبيب البيطري قد يصف أيضا الدواء.

مشاكل الحقيبة الحبيبية

إن الحقائب التي تصيب خيلك - غرف الهواء في مؤخرة عنقه - عرضة لبعض مشاكل الجهاز التنفسي. من الأعراض الرئيسية لإصابة دموية الحقن المكورات العصبية ، وهي إصابة بالمكورات العقدية ، إفرازات صفراء-بيضاء سميكة. تتكون العلاجات من غسل الحقائب وإعطاء المضادات الحيوية.

يمكن الحصول على مهور رقة الحقيبة tuttpany. المهرات المتأثرة لها خدود منتفخة تشبه السنجاب. يمكن أن يعوق التورم جزئياً مجرى الهواء في المهر. هذه مشكلة ميكانيكية للحقيبة الهوائية ، والتي تتطلب جراحة.

العدوى الفطرية تسبب فطار كيس الحنجرة. ترتبط هذه الحالة بالخيول المثبطة للمناعة وتلك التي تستخدم المضادات الحيوية لفترات طويلة من الزمن.

شلل نصفي الحنجرة

هذا الشلل من جانب واحد من الحنجرة يسبب ضجيجا طافوا. قد يكون تدفق الهواء في مجرى الهواء العلوي مقيدًا بشدة ، مما يتسبب في إصابة الحصان بسهولة أثناء التمرين. قد يقترح الطبيب البيطري أحد الخيارات الجراحية المتعددة ، وهذا يتوقف على شدة شلل نصفي الحنجرة.

فخ اللاصقة

لسان المزمار هو رفرف فضفاض من الغضروف من جذر اللسان. عندما يبتلع خيلك ، يغطي لسان المزمار القصبة الهوائية. لكن إذا انزلق لسان المزمار ، فقد يصبح محاصراً وغير قادر على الحركة عند البلع.وبالتالي ، فإنه غير متوفر لحماية القصبة الهوائية. تشمل الأعراض ضعف الأداء والتنفس الصاخب والسعال أثناء ممارسة الرياضة.

النازحين الناعمة الحنك

صمم الحنك الناعم للحصان ليبقى مسطحًا على أرضية البلعوم ، تحت لسان المزمار ، إلا عندما يبتلع خيلك. ومع ذلك ، يمكن أن تقلب في بعض الأحيان فوق لسان المزمار وتمنع جزئيا ممرات الأنف.

التهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي

العدوى البكتيرية أو الفيروسية تسبب التهاب الشعب الهوائية. تشمل الأعراض البلغم والسعال والاكتئاب وفقدان الشهية وصعوبة التنفس و / أو التنفس والحمى. لا يتلقى التهاب الشعب الهوائية علاجًا كافيًا ، ويمكن أن يتطور إلى التهاب رئوي ، وهي حالة أكثر خطورة.

تشمل أعراض الالتهاب الرئوي الإرهاق والضعف والارتعاش والتعرق وزيادة معدل التنفس والقلب. سوف تكشف اختبارات الدم عن وجود مستوى عالٍ غير طبيعي من خلايا الدم البيضاء. سيقوم طبيبك البيطري بتقييم الحالة واتخاذ قرار بشأن النوع الصحيح من المضادات الحيوية والأدوية الأخرى. قد تكون عملية الصرف البسيطة ضرورية.

النزف الرئوي الناتج عن التمرين (EIPH)

الخيول وغيرها من الخيول التي يصعب شحنها عرضة للغاية ل EIPH. مع هذا الشرط ، يدخل الدم إلى ممرات الخيل. هذا أكثر وضوحا في نسبة صغيرة من الخيول ، الذين يعانون من رعاف ، أو نزيف من الخياشيم. يمكن للطبيب البيطري تشخيص فرط EIPH عن طريق فحص بالمنظار بعد التمرين. جرب أصحاب الخيول العديد من العلاجات ، بما في ذلك المنشطات ، موسعات الشعب الهوائية ، الراحة ، مدرات البول ، شرائط الأنف وأحماض أوميجا 3 الدهنية. النتائج تختلف.

إذا كان خيلك يعاني من إفرازات أنف أو صعوبة في التنفس أو حمى أو علامات أخرى على وجود مشكلة في الجهاز التنفسي ، فاتصل بمكتبنا اليوم. يمكننا الم

 


التعليقات/ 0


اترك تعليقا