مرض المفاصل RINGBOBE

مرض المفاصل RINGBOBE

أنواع النغمات

الرنة تؤدي إلى تضخم حول المفصل المصاب. هناك نوعان: عظمة الرنين المنخفضة تؤثر على مفصل التابوت ونغمة الرنين المرتفعة ، وهي الأكثر شيوعًا ، تؤثر على المفصل السابق. يشبه النغمة التهاب المفاصل ، مع نمو العظام الإضافية والانهيار التدريجي لسطح المفاصل (تنكس).

يمكن تمييز الرنة أيضًا بأي جزء من المفصل يؤثر في:

يؤثر الرنة المفصليةعلى البطانة (الغشاء الزليلي) وغضاريف المفصل. هذا يسبب الألم ، تصلب وتضخم المفصل.

يؤثر الرنين المفصليحول الأنسجة الرخوة بالقرب من المفصل ، مثل كبسولات وأربطة المفصل. إذا أصبحت هذه البنى ملتهبة - مثل الصدمة أو الإجهاد العميق أو الإجهاد الزائد - فإنها يمكن أن تحفز نمو العظام في المفصل.

تشخيص النغمة

أحد الأعراض الأولى لنغمة الرنين هي العرج الذي يأتي ويذهب. هذا عادة لا يحدث حتى حوالي 15 سنة من العمر. يمكن أن تكون الأنسجة المحيطة بالمفصل مؤلمة أو ناعمة. بمرور الوقت ، سوف يزول الألم ، وستصبح المنطقة باردة وثابتة.

يمكن لطبيب بيطري فرسي تشخيص هذه الحالة بناء على تاريخ من أعراض الحصان ونتائج فحص العرج. وهذا يشمل التحقق من ظهور وحركة المفصل. ويمكن أيضا أن تؤخذ الأشعة السينية لتقديم صورة للمفصل.

علاج النغمات

تشمل خيارات علاج الرنة ما يلي:

راحة. عادة ما تستمر حالة الرنة في التفاقم إذا كان الحصان يعمل بنفس الوتيرة.

إدارة الوزن. عند زيادة وزن الخيول ، يضاف ضغط إضافي إلى أقدامهم وأرجلهم ومفاصلهم ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الحالة.

الأدوية. يعتمد نوع الدواء المستخدم على مدى طول الحالة وقد يشمل فينيل بوتازون ("الزبد") أو حقنة مشتركة مع حمض الهيالورونيك أو الستيرويدات.

تعديلات الأحذية. في بعض الأحيان ، يمكن أن تقلل الأحذية الجيدة من الألم المرتبط بالعظام. وبالمثل ، قد يؤدي سوء نظام الحذاء إلى تفاقم هذه الحالة.

العملية الجراحية. إذا كان العظم يتضمن المفصل السابق بشكل أساسي ، يمكن تجميد هذا المفصل (الانصهار) مع إجراء عملية جراحية لتخفيف الألم وانهيار المفصل.

 


التعليقات/ 0


اترك تعليقا