مساج الخيول

مساج الخيول

تهدف هذه الدورة إلى تقديم المساعدة العملية لمالك الحصان أو محترف العمل مع الخيول للتعامل مع المواقف اليومية في حياة أصدقائنا الخيول بشكل أفضل.

تعتبر هذه الدورة دورة متكاملة حول تدليك الخيول، العلاج المائي، التمدد وأكثر بكثير من ذلك، وستسمح لك المعرفة التي اكتسبتها – مع الوقت – من هذه الدورة بزيادة فهمك للنظام الحركي لحصانك، فضلا عن تحسين مهاراتك في الجس وبراعتك في تقييم التوتر العضلي ومهارتك في التدليك.

تم إهمال التدليك كنوع من أنواع العلاج في الرعاية الصحية البشرية في الطب الغربي التقليدي، وتجاهله بالكامل تقريبا في مجال الرعاية الصحية الحيوانية حتى ظهور حركة الصحة الشمولية، فللمسة التدليك تأثير شفاء قوي جدا على الخيول من جميع الأعمار والحالات، وهو يستخدم على نطاق واسع لمنع والتخفيف من الإجهاد، وللمساعدة في التعافي من الإصابات كذلك.

تؤثر تقنيات التدليك على جميع أنحاء الجسم بشكل آمن من خلال تنظيم عمل الأجهزة الدموية، العضلية، العصبية ووظائفها المترابطة. سيترك التدليك حصانك مسترخيا عند الانفعال، ويعطيه القوة والمرونة عند التعب، فهو يساعد على دحض السموم وزيادة الأوكسجين لتمثيل غذائي أمثل، مما يؤدي إلى أداء محسن ووقت أقصر للنقاهة، كما أنه سيساعد – مع الزمن – على تخفيف السمات الشخصية الحادة.

 


التعليقات/ 0


اترك تعليقا