"تريكينغ" يتطلع للمجد في شيلاسي ستيكس ج2 في كولفيلد

2019-10-12 18:58:11
img

تعتمد فرصة جودلفين في الحصول على مشارك ثان في سباق ذا ايفريست البالغة جائزته المالية 14 مليون دولار أسترالي على أداء "تريكينغ" في سباق شيلاسي ستيكس ج2 يوم السبت القادم في كولفيلد.

الفائز في هذا السباق سيحصل على فرصة للمشاركة في سباق السرعة الأغنى في سيدني، وجودلفين لديه فرصة مشاركة مضمونة إما مع "بيفواك" أو "اليزيه"، وتبدو الفرصة سانحة لمشاركة الفريق بجوادين في السباق العشبي الأغنى في العالم.

ظاهريا يبدو "تريكينغ" (كيرين مكيفوي) صاحب المؤهلات الأفضل في سباق شيلاسي، ومدربه جيمس كمنغز لم ينكر هذا الرأي.

وقال: "ما زال احتمال مشاركته قائما في سباق ذا ايفريست، ولكننا سوف نستهدف به أوّلاً سباق شيلاسي وننظر ما سيحدث."

هذا الجواد الفائز بسباق سترادبروك هانديكاب ج1 في يونيو بدأ موسمه الجديد بأداء مشجع بسباق موار ستيكس ج1 في موني فالي الشهر الماضي.

وقال كمنغز: "باعتقادي ان اداءه في سباق ذا موار كان ممتازا. حل بالمركز الثامن  ولكن بفارق 1.5 طول فقط عن الفائز، وفي المرحلة الأخيرة من السباق كان متألقا."

سباق ذا موار كانت مسافته قصيرة للغاية على "تريكينغ"، ومع مزيد من اللياقة البدنية، وإضافة 200 متر على المسافة، يتوقع ان يكون "تركينغ" الجواد الأقرب للفوز بالسباق.

سينضم "فيرادين" الى رفيقه في الاسطبل "تركينغ" في هذا السباق، بعد ان حل بمركز متأخر في المشاركة الماضية بسباق ذا موار.

وقال المدرب: "انا مرتاح من تور حالة الجواد منذ المشاركة بسباق ذا موار.

"الوتيرة في السباق يتوقع ان تكون عالية، ولكنه جواد موهوب، وسيكون قادرا على تقديم أداء أفضل مما أظهره في المشاركة الأولى في الموسم.

حصل جودلفين على فرصة للمشاركة في سباق ذا ايفريست حينما حجز واحدة من البوابات المعروضة.

وتلك البوابة يتوقع ان يشغلها إما "بيفواك" الفائز الشهر الماضي بسباق غولدن روز ج1، او الفرس الفائزة في عدد من سباقات الفئة الأولى "اليزيه".

علما أن فرصة المشاركة التي يسعى لاغتنامها "تريكينغ" مملوكة لنادي سباقات ملبورن الذي يعرضها على ملاك الفائز بسباق شيلاسي ستيكس كجزء من الجائزة الأولى لذلك السباق.

سباق ذا ايفريست في صورته المطورة سيقام على مسافة 1200 متر في راندويك، السبت 19 أكتوبر.