"أوسبورن بولز" يستهل حملة استعداداته لسباق ايفريست في راندويك

2019-10-03 15:57:07
img

ملامح مشاركة جودلفين في أغنى سباق عشبي للخيول في العالم، ذا ايفريست، البالغة جوائزه المالية 14 مليون دولار استراليا، ستصبح أكثر وضوحاً عقب مشاركة "أوسبورن بولز" يوم السبت بسباق ج2 بريميير ستيكس في راندويك.

يخوض "أوسبورن بولز" واحدة من أكثر مشاركاته المنتظرة في فصل الربيع لدى عودته للمنافسات بسباق بريميير، ليستهل حملة مشاركات يؤمل أن يعوض بها النتائج التي حققها خلال فصلي الربيع والصيف.

ويشتهر ابن الفحل "ستريت كراي" بأنه أحرز المركز الثاني في السباقات الخمسة التي خاضها في موسمه الماضي وجميعها في مستوى ج1.

وفي حين أن الأرضية اللينة وبعض المعوقات الصغيرة أخرت ظهوره لهذا الموسم، إلا أن مدربه جيمس كمنغز مقتنع بان "أوسبورن بولز" مستعد لبدء هجومه على سباق ايفريست.

وقال كمنغز: "ألغينا له مشاركة كانت مقررة قبل أسبوعين بالرغم من ان أحد أفضل عروضه جاء على أرضية ثقيلة بسباق ذا ايفريست قبل عام، إلا أنني أفضّل أن يخوض مشاركته الأولى في الموسم على أرضية جيدة.

"ليس هناك شك في أن مستواه سيتحسن عقب هذه المشاركة، إلا أنه قريب من قمة جاهزيته.

قد ينضم اليه رفيقه بالاسطبل "هوم أوف ذا بريف"، الذي ربما يتجه للمشاركة بسباق ج2 غيلغاي ستيكس في فليمنجتون.

أحرز "أوسبورن بولز" المركز الثالث بسباق إيفريست في العام الماضي، ما يجعله مرشحا ًطبيعياً ليشغل "فرصة مشاركة" اشتراها جودلفين هذا العام لمنح الفريق حق إدخال خيل في السباق.

غير أن المنافسة على شغل ذلك الموقع في السباق المرموق لكنه غير مصنف، استعرت عقب الفوز الذي حققه الاسبوع الماضي المهر البالغ ثلاث سنوات "بايوفاك" بسباق ج1 غولدن روز، والمستوى الباهر لكل من "أليزيه" و"تريكنغ".

وقال كمنغز: "بعد أن حقق "بايوفاك" الفوز في ج1، فإننا نفكر في الزج به في سباق ايفريست. اذا لم يفز في الأسبوع الماضي، فلم نكن لنفكر في اشراكه في أيفريست.

مرشح ثالث لجودلفين في السباق الكبير يتمثل في الفرس الفائزة مرتين في ج1 "أليزيه" والى جانبها بطل سباق ج1 سترادبروك هانديكاب "تريكنغ".

وشدد "كمنغز على أنه لن يتم اتخاذ القرار بشأن ايفريست، الذي سيقام في راندويك يوم 19 أكتوبر الجاري، حتى الفراغ من النظر في كافة الخيارات المتاحة عقب سباق السبت.

وفي حين أن التركيز سيكون على مشاركة "أوسبورن بولز" في راندويك، فإن الكثير من الاهتمام ينصب أيضا على السباقات الافتتاحية للخيول الناشئة في الموسم وهما سباق ج3 بريدرس بليت وج3 جيمكراك ستيكس.

في سباق بريدرس بليت، يسرج كمنغز المهر "بيليكس" (هيو براون)، الذي ينحدر من صلب الفحل "لونرو" وابنة "أكسيد آند اكسل" الفرس "أوتومان".

هذا المهر الذي يمت بصلة القرابة الى بطل سباق ج1 كولفيلد كب "مميفاي"، وفاز بتجربة تحضيرية، أكد مدربه أنه كان اختياراً طبيعياً ليخوض مشاركته الأولى مبكرا.

وقال كمنغز: "لقد كان مثيراً للاهتمام منذ الأيام الأولى له في الاسطبل.

"فوزه في السباق التحضيري كان مشجعاً وهو متقدم في برنامجه التدريبي ومستواه يتطور أيضا.

المهرة "إن فلاندرس" (ناش رويلر)، وهي ابنة "اكسيد آند اكسل"، ستشارك بسباق جيمكراك عقب فوزها في تجربة تحضيرية الشهر الماضي.

وقال كمنغز: "لن أقول انها جاهزة، لكنها مهرة رشيقة متقدمة في أدائها ولديها القدر الصحيح من السرعة الطبيعية.

ويكتمل صف الخيول المشاركة في راندويك ستيكس بالمهر "تالي" (جوش بار) الذي يخوض مشاركته الثانية في الموسم بسباق ج2 هيل ستيكس.