"تريكنغ" يتألق قبيل المشاركة في موار ستيكس ج1 بمضمار موني فالي

2019-09-26 14:11:12
img

قدّم "تريكينغ" أداء متميزا في تدريب أجري له في موني فالي يوم الاثنين الماضي عزز الأمل في عودة إيجابية للجواد إلى السباقات لدى مشاركته بسباق ايه جيه موار ستيكس ج1 في نفس المضمار مساء الجمعة.

"تريكنغ" الفائز في مشاركته الأخيرة بسباق سترادبروك هانديكاب ج1 يواجه مجموعة متميزة كما كان متوقعا في أغنى سباق في العالم لمسافة 1000 متر، والمدرب جيمس كمنغز مقتنع بأن الجواد ليس بعيدا عن مستوى المنافسين بالسباق.

كما تتميز مشاركته بأنه أول ثلاثة من خيول جودلفين القوية المشاركة في سباقات الفئة الأولى في نهاية الأسبوع، إلى جانب كل من "بيفواك" في غولدن روز في روزهيل، و"هارتنل" بسباق اندروود ستيكس في كولفيلد.

وقال كمنغز: "قدم "تريكينغ" أداء رائعا بتمرين في موني فالي يوم الاثنين، وآمل ألا يكون بذل مجهودا أكثر من اللازم.

"ولكنه عاد من التمرين في حالة جيدة، ونتطلع فعلا الى مشاركته بالسباق.

"ويبدو ان سباق موار سيكون تنافسيا وضاغطا للغاية، وأن الفوز سيكون حليف خيول السرعة الأكثر صلابة.

"ولكن "تريكنغ" فائز بالفئة الأولى في مشاركته الأخيرة، وسبق له الفوز في ثماني سباقات، وسارت تدريباته بشكل مميز قبيل هذه المشاركة."

ينضم الى "تريكنغ" بسباق موار "فيريداين" والذي شأنه شأن رفيقه في الاسطبل شارك لآخر مرة بالسباقات بتاريخ 8 يونيو، وأجري له تمرين صباحي في فالي.

وقال كمنغز: "سار التمرين بشكل رائع للغاية يوم الاثنين، وهو جواد قوي ويبدو في حالة ممتازة."

يواجه الثنائي الفائزان في اثنين من سباقات الفئة الأولى "صنلايت" و"ذا بوستونيان" الى جانب النجم الصاعد "اسيرتيف ابروتش" والعداء المخضرم "نيتشر ستريب".

وبحث كمنغز العديد من الاحتمالات من بينها سباق موار ستيكس للنجمة "اكزلريتس" قبل ان يستقر رأيه على توجيهها لسباق سكاربرا ستيكس ج3 في موني فالي.

وقال المدرب ان قراره هذا تأثر بدرجة كبيرة بالرغبة في منحها مزيدا من الوقت للنضج قبل الزج بها في اختبار من الطراز الرفيع.

وقال: "على الرغم من خبرتها الواسعة، ما زالت تبدو مهرة صغيرة في الربيع في عمر الثلاث سنوات.

وتتمتع بسجل متميز وأظهرت قوتها من خلال السباقات التي خاضتها، ولكنها تبدو أنثوية بدرجة كبيرة في مظهرها.

"ولذلك ارتأيت أنها ليست جاهزة بما يكفي للدخول في مواجهة مع الخيول الأكبر سناً بسباق ذا موار، وقررنا أيضا عدم التوجه لسباق ثاوزاند غينيز بريلود على مسافة 1400 متر يوم الأحد."

انتزعت "اكزلريتس" مكانة عالية ضمن مهرات الثلاث سنوات في أستراليا وحققت الفوز بالمشاركتين الوحيدتين اللتين خاضتهما هذا الموسم، وسبق لها الفوز بسباق ماجيك مليونس في عمر السنتين.

ومن بين منافسيها مساء الجمعة صاحبة المؤهلات الرفيعة "لافينغ غابي"، والثنائي الصاعد "شارليس" و"باكبيدال".