الشقب يفوز بلقب افضل مربي على مستوى العالم في بطولة خيل الجزيرة العربية

2019-09-12 14:25:35
img

فاز الشقب ، عضو في مؤسسة قطر ، بلقب "أفضل مربي على مستوى العالم " في بطولة العالم لجمال خيل الجزيرة العربية في مدينة كلاينوباخ بألمانيا ورافق هذا الانتصار المتميز العديد من الألقاب البارزة الأخرى التي فازت بها خيل الشقب .






 تميز هذا الموسم بالعديد من الانتصارات الدولية التي أقيمت في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة والتي كان أخرها بطولة جمال خيل الجزيرة العربية حيث توج نعيم الوعب ، مهر ملك الشقب ، بطلاً. وفاز أربعة منافسين آخرين من الشقب بمناصب مهمة.

‎يؤكد هذا النجاح مرة أخرى مكانة الشقب كمركز متميزا في الفروسية وبرنامج الإنتاج الناجح. حيث أثبت الأفحل ، الأفرس ، الأمهور ، والمهرات التي ترعرعت وتربت من الأفحل الرائدة في الشقب بتميز سلالتها الفائقة من خلال الفوز في البطولات الدولية الرائدة.

‎قال الشيخ حمد بن علي آل ثاني ، مدير إدارة الشقب للجمال والإنتاج : "نحن سعداء جدا بالنتائج التي حققها خيل الشقب . مؤكدا بأن خيل الشقب قدمت عروض أحرزت من خلالها نتائج مميزة في بطولة  خيل الجزيرة العربية، كما كان أداء خيل مربط الريان ملحوظًا أيضًا. هذا النصر هو تكريم مناسب لثقافة وتراث الفروسية في قطر ".

 

‎"بطولة جمال خيل الجزيرة العربية " هو العرض الأول للخيل في أوروبا ، لأولئك الذين لديهم شغف للخطوط الجزيرة العربية . إنه أكبر عرض لخيل الجزيرة العربية خالص خارج الولايات المتحدة ويعرض أفضل خيل الجزيرة من جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط.

 

‎جوائز فاز بها خيل الشقب:

‎نعيم الوعب (برق عالية - نبيلة صقر) - البطل الذهبي (بطولة الأمهر )

‎سعيدة الشقب (الرشيد الريان و نوف الشقب) - البطل الفضي (الحلى المهرة)

‎أمبيرا الشقب (أنساتا نايل إيكو x دوله الشقب) - البطل الفضي (جونيور فيلي)

‎تيبرا الشقب (فرهود الشقب x توم الحديية) - البطل الفضي (كبار الفرس)

‎سدير الشقب (سنان الريان كوكب الشقب) - البطل البرونزي

 

‎جوائز فاز بها خيل مربط الريان

‎عصفور الريان - البطل الذهبي

‎بشير الريان - البطل البرونزي