"هارتنل" يخوض المشاركة ال 30 بالفئة الاولى في مكايبي ديفا بمضمار فلامنغتون

2019-09-11 17:35:24
img

 

بينما يستعد "هارتنل" لخوض مشاركته رقم (30) بسباقات الفئة الأولى في سيرة متنوعة وحافلة عبر سباق مكايبي ديفا ستيكس ج1 يوم السبت في فلامنغتون، يتوقع الاسطبل ان يكون النجم محتفظا بذات الحماس والحيوية التي ظل يتمتع بها.

يلاقي "هارتنل" مجموعة يعتقد المدرب جيمس كمنغز انها أقوى من المشاركتين اللتين خاضهما الموسم الحالي، ولكن كما هو الحال دائما، هناك ما يدعو للاعتقاد بأن جواد التسع سنوات قادر بأن يقدم أداء خاصا.

وعلى وجه التحديد لاحظ كمنغز انه وعلى مدى الموسمين الماضيين، كان "هارتنل" يقدم أداءه الأفضل في مشاركته الثالثة من الموسم.

وقال: "فاز بسباق ابسوم في المشاركة الموسمية الثالثة في الربيع الماضي، وحل ثانيا بسباق اول ستار مايل في نفس المرحلة  في موسم الخريف.

"وتشير تدريباته الى ان مشاركته الثالثة ستكون الأفضل أداء، وكل الأمور تسير بشكل رائع."

استهل "هارتنل" موسمه الأخير بأداء قوي حل به ثالثا خلف النجمة الأسترالية الجديدة "ميستيك جيرني" بسباق بي بي لورانس ستيكس ج2 قبل أربعة أسابيع، وأردف ذلك بشغل المركز الرابع خلف "سكيل أوف جستيس" بسباق ممسي ستيكس ج1 في 31 أغسطس.

وبنفس القدر الذي يتطلع فيه كمنغز لأداء آخر من طراز الفئة الأولى، إلا انه يضبط التوقعات.

وقال المدرب: "هذه مجموعة متميزة بنسخة قوية من سباق بالفئة الأولى، وعلاوة على "ميستيك جيرني" هناك عدد من الخيول الجيدة للغاية في لائحة المشاركة."

من بين المشاركين خيول سبق لها المنافسة بالسباقات الأوروبية من أمثال "رستروبوفيش" و"يقطان" و"كينغز ويل دريم" إضافة الى خيول محلية من أمثال "سكيل أوف جستيس" و"هيوميدور".

وفي فلامنغتون أيضا تخوض "لاير" الفائزة بسباق بلو دايموند ستيكس ج1 مشاركتها الثانية بالموسم بسباق دنهيل ستيكس ج2.

وقال سام فريدمان، كبير المشرفين في اسطبلات والده المدرب انطوني فريدمان، إنه يتوقع تحسنا في أداء المهرة بعد مشاركتها الأولى حيث حلت بالمركز الرابع خلف "اكزلريتس" في كولفيلد قبل ثلاثة أسابيع، على الرغم من انها تقدم أداءها الأفضل على مسافة أطول من مسافة سباق يوم السبت الممتدة 1200 متر.

وقال: "حتى في مشاركتها الأولى ركضت بشكل يشير الى ان مسافة 1400 متر تناسبها أكثر، ولكننا سننتظر حتى السباق التحضيري للغينيز للركض على تلك المسافة.

"وببساطة لم تجد الفرصة في كولفيلد للركض بسرعة مع الخيول الأخرى، ولكنها قدمت أداء جيدا في آخر 100 متر.

"وتقديم مثل ذلك الأداء ربما يسهم أيضا في تحسين جاهزيتها."

الفريق المشارك بالسباقات المصنفة في فلامنغتون يكتمل بالجواد "فيريداين" الذي يعود للمنافسة بسباق بوبي لويس ستيكس ج2، وتشارك "اثيري" على مسافة أقصر بسباق كاب دانتايبس ستيكس ليستد لمسافة 1100 متر، بينما تشارك "تنلي" و"لا تين" بسباق ايكسفورد بليت ليستد.

وقال كمنغز: "أظهر "فيريداين" علامات مشجعة بنهاية موسمه الماضي في بريسبن بعد الفوز في سكون.

"وسيكون من المثير متابعة أداء "أثيري" في سباق على مضمار مستقيم، وتشارك بمسافة أقصر، ولن تكون المهمة عسيرة عليها."

"تنافس "تنلي" على مستوى أدنى وتنتقل لمسافة 1400 متر بسباق ايكسفورد بليت.

وقال كمنغز مختتما: "من المنصف القول انه يتوجب عليها تقديم أداء أفضل في مشاركتها الأولى.

"ولكنها في عمر السنتين تغلبت على مهرات من أمثال "اكزلريتس" و"اناهيد" و"ريسلنغ" على مستوى الفئة الثانية.