معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية ينطلق الثلاثاء المقبل بمشاركة 650 عارضاً محلياً وعالميا

2019-08-25 15:37:30
img

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات تنطلق يوم الثلاثاء القادم فعاليات الدورة السابعة عشرة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2019 تحت شعار ” معاً لترسيخ مفاهيم الصيد المستدام”.

وأعلنت اللجنة العليا المنظمة للدورة ال 17 خلال مؤتمرصحفي عقد صباح اليوم في فندق ريتز كارلتون استعدادها لانطلاق الدورة هذا العام من 27 إلى 31 أغسطس الجاري في مركز أبوظبالوطني للمعارض.

وأوضحت اللجنة العليا المنظمة للمعرض انها خصصت أنشطة جديدة لتعزز من نشر مفاهيم وثقافة الصيد المستدام بين الجماهير من مختلف أنحاء العالم بهدف إحداث التوازن البيئي بين عمليات الصيد والقنص، وفي الوقت نفسه الحفاظ على دورة حياة الطرائد البرية المختلفة.

وأكدت أن دورة هذا العام من المعرض الذي يُعدّ الأكبر من نوعه في مجال الصيد والفروسية والحفاظ على التراث الثقافي في المنطقة نجحت في استقطاب أكثر من 650 شركة وعارضاً محلياً وخليجياً وأجنبياً يقدِّمون منتجاتهم في 11 قسماً يضمها المعرض على مساحة 45 ألف متر مربع.

جاء ذلك بحضور معالي ماجد المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض وعمر فؤاد أحمد مديرالمشاريع في نادي صقاري الإمارات عضو اللجنة العليا المنظمة للمعرض مدير المعرض والعميد الدكتور حميد المهيري مدير مديرية الأسلحة والمتفجرات بوزارة الداخلية عضو اللجنة العليا المنظمة والعميد سالم حمود البلوشي مدير إدارة الأسلحة والمتفجرات في القيادة العامة للشرطة أبوظبي عضو اللجنة العليا المنظمة والعميد يعقوب يوسف الحمادي مدير مديرية الأنظمة والتراخيص في وزارة الدفاع.

وقال معالي ماجد المنصوري الأمين العام لنادي صقاري الإمارات رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض: ” أصبح معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية مهرجاناً عالمياً وملتقىً ثقافياً يجمع العالم تحت سقف واحد وهو ما بات يرسخ لمكانة إمارة أبوظبي على خارطة السياحة العالمية ويجسد الرؤية الثاقبة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه – عندما أمر بأن يقام المعرض سنوياً خلال زيارته للنسخة الأولى عام 2003 وهذا ما تحقق بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات.

وتضم الدورة السابعة عشرة من المعرض أحد عشر قسماً وهي /الفروسية والصقارة ومعدات الصيد البري والتخييم وصيد الأسماك والرياضات والبحرية وأسلحة الصيد والفنون والحرف اليدوية ورحلات الصيد والسفاري ومركبات ومعدات الترفيه في الهواء الطلق والتعزيز والحفاظ على التراث الثقافي ووسائل الإعلام والمنتجات والخدمات البيطرية والصيدلية/ فصلاً عن تخصيص “ساحة أرينا” للعروض الخاصة بالخيول والإبل والكلاب .

وتشهد الدورة السابعة عشرة من المعرض لأول مرة مزاداً يومياً للصقور ينظم طيلة أيام المعرض كما سيتم تنظيم أول عرض دولي للكلاب في دولة الإمارات وهي العروض التي من شأنها إتاحة الفرصة للجماهير والزوار لمشاهدة أكثر من 200 سلالة من الكلاب المدربة من أكثر من 15 دولة.

كما يتضمن المعرض العديد من المسابقات والأنشطة الثقافية والترفيهية حيث سيجري تنظيم عروض حية للخيول والإبل فضلاً عن 4 مسابقات أخرى وهي /مسابقة الابتكار في الصيد والفروسية ومسابقة الشعر النبطي ومسابقة الفن التشكيلي ومسابقة التصوير الفوتوغرافي/ لجذب واستقطاب الموهوبين.

كما سيشهد المعرض العديد من المسابقات والجوائز المخصصة للزوار والتي ستبلغ مجموع جوائزها نحو مليون درهم فضلاً عن العديد من الفعاليات والأنشطة المخصصة للأطفال مثل ورش العمل والألعاب التي يضمها /ركن المعرفة للأطفال/ كما تعود في دورة هذا العام “لعبة الكنز”، والتي تتضمن أسئلة وأجوبة حول عام التسامح، ما من شأنه نشر ثقافة التسامح بين الأطفال.

الى جانب تواجد منصة خاصة بالمؤتمرات والندوات ووش العمل وستستضيف المنصة مؤتمر الاتجار غير المشروع بالطيور الجارحة” وهو ما يدعم جهود اللجنة العليا المنظمة في جعل المعرض منصة مثالية تعزز من مفاهيم “الصيد المستدام”، وحماية الطرائد البرية بمختلف أنواعها.