في ختام بطولة دبي الدولية للجواد العربي مربط دبي يحرز ثنائيات من كل المعادن النفيسة

2020-03-15 14:06:41
img

استأنف مربط دبي للخيول العربية في عرينه ببطولة دبي الدولية للجواد العربي 2020 التي اختتمت أمس في بمركز دبي التجاري العالمي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبرعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية.
البطولة التي ضمت مشاركة أكثر من 160 من أجمل الخيول العربية الأصيلة، شهدت أطوارا مثيرة من التنافس على جوائز بقيمة 4 ملايين دولار تقاسمتها المرابط الفائزة مربط دبي ومبرط عجمان ومربط الصقران للمالك الكويتي باسم الصقران ومربط البداير ومربط الهواجر ومربط السيد من المملكة العربية السعودية.
وتمكن مربط دبي من السيطرة على أغلب ألقاب البطولة محرزا ثنائيات من كل المعادن النفيسة؛ ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين. وجاءت الإنجازات الذهبية من خلال المهر دي شهير ابن الفحل ع ج مرزان والفرس دي شهلا والذي نال ذهبية المهور أعمار السنة، والمهر دي شيماز ابن الفحل إف إيه إل رشيم والفرس ليدي فيرونيكا والذي توج بذهبية الأمهار.
وجاءت الفضيتان من خلال مركزي الوصافة لكل من دي سيرين ابنة الفحل دي سراج والفرس دي راعفة في بطولة المهرات أعمار السنة، والمهرة دي جودي ابنة الفحل ع ج عزام والفرس إيلي فلامينكا في بطولة المهرات.
كما تمكن مربط دبي من إحراز ميداليتين برونزيتين بكل من المهرة دي فريهان ابنة الفحل دي سراج والفرس إيلي فلامينكا في بطولة المهرات أعمار السنة، والمهرة دي شيهانة ابنة فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم والفرس دي شهلا في بطولة المهرات.
التوحيدي: أسس سامية
أعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالنتائج التي حققها المربط بإنتاجه المحلي في بطولة وصفها بإحدى أقوى الدورات في ظل تطور الإنتاج الوطني عالميا. وقال التوحيدي:" الحضور الإماراتي في البطولات العالمية يحتكر اليوم المراكز الأولى بفضل الجهور الوطنية في مجال إنتاج وتطوير الخيل العربي خلال السنوات الماضية. ولذلك أصبح التنافس في المقدمة وطنيا خالصا. بطولة دبي الدوبية هي إحدى أقوى بطولات العالم، وهي الأغلى وهي وجهة أفضل خيول العالم. وكما يحقق كل مربط دبي ومربط عجمان أولى مراكز البطولات العالمية، فإنهما أكدا مكانتهما الريادية في بطولة دبي، وهي محطة ستليها مواعيد دولية كبرى ستكون مناسبة لترسيخ الحضور المتميز للإنتاج الوطني".
وأضاف التوحيدي:" خيول مربط دبي الفائزة في بطولة دبي الدولية تمثل إنتاجا لمرحلة جديدة أعقبت أوج العطاء المتميز للفحل إف إيه إل رشيم وهو لايزال يقدم الأبطال الذهبيين مثل دي شيماز وغيره، هي مرحلة الفحل دي سراج ابن رشيم. لقد سطر مربط دبي إنجازات مكنته من المركز الأول عالميا بفضل رؤية ومنهج وأسلوب وإمكانيات وإرادة طموحة لاتعرف الحدود، ذلك في مدرسة التميز والقيادة والريادة التي أسس مبادئها المتينة ومسارها الحافل فارس العرب والعالم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله".
المرزوقي: الآتي أجمل
من جانبه أشاد عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي بنجاح البطولة واعتبرها إحدى أقوى المحطات التنافسية بين أجمل الخيول من الإنتاج الوطني الجديد. وإحراز مربط دبي ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين علامة مميزة وكاملة لنجاح إنتاجنا المحلي في تحقيق الهدف من مشاركتنا. نحن سعداء بحصول المرابط الوطنية على ما تستحق من إنجاز. الإنتاج المحلي الوطني هو الأقوى عالميا، وثمة مطاردة قوية لمربط دبي ومربط عجمان بجودة إنتاج مرابط قوية تسير بخطى ثابتة نحو القمة مثل مربط البداير الذي له بصمات في الإنجاز دوليا ومربط الهواجر الذي يثبت موسما بعد آخر أنه رقم لامع في معادلات التميز العالمي بإنتاجه المحلي".
وأضاف المرزوقي:" الموسم أشرف على الإنتهاء، وعملنا يتجدد مع المواعيد الخارجية التي تضم سلسلة من المسابقات الدولية التي تحفظ لمربط دبي مكانته القيادية في الإنجازات القياسية. لدينا مجموعة من الخيول الجيدة التي ستقارع من أجل إضافة قصص ذهبية جديدة في سجل المربط الذهبي، ومع خيولنا خيول لمرابط أخرى تحمل بصمات مربط دبي من فحل الإنتاج العالمي المعاصر إف إيه إل رشيم وابنه دي سراج وغيرهما. جمال الخيل العربي تطور بقدر غير مسبوق والآتي إن شاء الله أجمل".