مهرجان الشارقة للجواد العربي ببطولته الدولية

2020-03-08 14:08:03
img

بثنائية ذهبية وثلاثية فضية لمربط دبي
دي شخاط يؤكد قوته العالمية
ودي غرام تجدد جمالها العالمي

أشرق الإنتاج المحلي لمربط دبي للخيول العربية على بطولات مهرجان الشارقة للجواد العربي في دورته الختامية للموسم الحالي ببطولته الدولية التي اختتمت أمس بنادي الشارقة للفروية والسباق، وشهدت تنافسا مثيرا يليق بأهمية المهرجان في الإفصاح عن الخيول المتأهلة دوليا لدخول أقوى بطولات العالم لجمال الخيل العربي.
وتمكن مرط دبي من بسط سيطرة واضحة خلال المنافسات التي ضمت عددا من الخيول الأصيلة ذات الجودة العالية من إنتاج أقوى المرابط العالمية مثل مربط عجمان ومربط البداير ومربط الهواجر ومربط الزبير وماربط المملكة العربية السعودية. وأحرز مربط دبي في نهيات مثيرة ذهبيتين وثلاث فضيات مما حقق له الصدارة والمركز الأول في البطولة بنسختها الواحد والعشرين. جاء اللقبان الذهبيان مع تتويج المهر دي شخاط من الفحل دي خطاف والفرس دي شيرين بذهبية المهور بعمر السنتين، وتتويج الفرس دي غرام بنت ماكينة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم والفرس العالمية إف تي شيلا بذهبية بطولة المهرات بعمر الثلاث سنوات. ونالت المهرة دي جورية بنت الفحل دي سراج ابن رشيم والفرس دي نوال فضية المهرات بعمر السنة، ونال المهر دي سفار ابن الفحل إف إيه إل رشيم والفرس دي سفانا فضية المهور بعمر السنة. كما توشحت الفرس دي سينية ابنة الفحل إف إيه إل رشيم والفرس رويال أميرة بفضية الأفراس.

التوحيدي: الكلمة للأجمل
رحب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدر عام مربط دبي للخيول العربية بالنتائج التي حققها الإنتاج المحلي للمربط في مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي، معتبرا البطولة إحدى أقوى البطولات الدولية التي استقطبت أفضل خيول الجمال التي سجلت أو في الطريق لتسجيل ألقاب كبرى في البطولات العالمية داخل وخارج الإمارات.
وقال التوحيدي:" البطولة كانت جيدة وحماسية. وقد بسطت صورة واضحة لمستوى الإنتاج المحلي للمرابط الوطنية التي تعتبر من أعلى مرابط العالم مقاما. وبالنسبة لمربط دبي فإحراز ذهبيتين وثلاث فضيات تعتبر حصيلة جيدة بالنظر إلى مستوى التنافس بين أجمل الخيول العربية. لقد كان تنافسا حادا رفع مستوى نجاح المهرجان، وكانت الكلمة الأخيرة في تقييم تلك الخيول لأجملها، وإنتاجنا المحلي جيد استحق المركز الأول".