فضية و برونزية لمربط عجمان في كأس العالم شانتيه 2019

2019-08-06 17:39:10
img

حافظت خيول مربط عجمان على حضورها القوي خلال موسم منافسات جمال الخيول العربية الاوروبي، وحققت فضية وبرونزية ضمن فعاليات الدورة الخامسة لكأس العالم لمنظمة الجواد العربي لجمال الخيل العربية الأصيلة التي أقيمت بمشاركة 18 دولة، ونظمتها منظمة الجواد العربي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز في مدينة شانتييه الفرنسية شمال باريس.

ومنحت المهرة “اتش دي ام بيلا سياو” خيول المربط فضية المهرات عمر سنة، لتواصل ابنة الفحل “ع ج عزام” والفرس “رهف الهواجر”، رحلة تفوقها الظافرة التي بدأتها خلال أسبوع الخيول العربية في هولندا في شهر مايو الماضي حيث نالت اللقب الذهبي للمهرات عمر سنة من أول مشاركة لها.

وبعد هذا التألق ارتحلت المهرة الجميلة الى فرنسا للمشاركة في بطولة منتون 2019 والتي حققت خلالها نتائج طيبة في الشوط التأهيلي لكن لازمها سوء الطالع في ختام في البطولة حيث حلت خامسة بفارق ضئيل.

الميدالية الثانية لخيول عجمان في بطولة العالم كانت برونزية الأفراس عبر باسندرا سيتيموشيلو التي حلت ثالثة، وقد حققت 91.40 نقطة خلال الأشواط التأهيلي.

وتحمل الفرنس باسندرا سيتيموشيلو (عجمان مونسيون xام ايه سكارليت) اللقب الذهبي للأفراس في بطولة ستروهن التي أقيمت بألمانيا الشهر الماضي.