مهرجان الدرعية للفروسية

2019-11-24 15:46:31
img

أعلنت المملكة العربية السعودية عن انطلاق الدورة الثانية من مهرجان الدرعية للفروسية لعام 2019 الذي سيشهد حضور أفضل الفرسان إلى منطقة الدرعية التاريخية خلال عطلتي نهاية أسبوع مثاليتين، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر ومن 19 إلى 21 ديسمبر في مركز الدهامي للفروسية بالدرعية، وسيتنافس خلال الحدث الفرسان السعوديين إلى جانب المنافسين الدوليين في الفروسية وقفز الحواجز، في أجواء تراثية وتاريخية ووفق أعلى المستويات العالمية.

وفي خطوة تاريخية لهذا الحدث، وللاتحاد الدولي للفروسية وللمملكة العربية السعودية، ستنافس النساء جنباً إلى جنب مع نظرائهن الرجال كجزء من الفريق الرسمي داخل وخارج المضمار. للإضافة إلى هذه الفرصة الاستثنائية للمتسابقين العالميين، ستحسب النقاط خلال المهرجان للتأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

سيقوم مهرجان الدرعية للفروسيّة بدفع المتسابقين السعوديين إلى الألعاب الأولمبية، ومن ناحية أخرى دفع الشباب بروح النخبة الرياضية ويشارك بصنع التاريخ مع تشكيل أول فريق رسمي للفروسية مختلط بين الجنسين في المملكة العربية السعودية.

خلال الحدث الذي يستمر أربعة أيام، سيستقبل مهرجان الدرعية للفروسية 150 فارساً، و 150 جواداً، و 50 مسؤولاً، و 300 مرافق ومدرب، و 250 عضواً في النادي، و150 من أفراد الطاقم. ومن المتوقع أن يحضر 1500 زائر حيث سيعرفون على الضيافة السعودية من خلال توفير 15 شاحنة طعام لمختلف المأكولات العالمية و10 متاجر.

أما الذين يبحثون عن تجربة رائعة خارج المضمار، توفر منطقة كبار الشخصيات، المطلة على ساحة المنافسة الرئيسية، مجموعة من خدمات الطعام الشاملة على مدار اليوم. بمكونات طازجة، وستتضمن قوائم كبار الشخصيات أفضل المأكولات العربية. بالإضافة إلى فريق خدمة متكامل ومحترف ويتحدث مختلف اللغات، مع وجود مقاعد متميزة وخدمة مدروسة ومأكولات استثنائية، تعد الطاولة ذات المناظر الخلابة على طول الساحة الرئيسية في منطقة كبار الزوار هي المكان المثالي للترفيه عن الرعاة والضيوف والعملاء والأسرة.