نجاحات مبهرة في ختام مهرجان الربيع تؤطّر لموسم ناجح بأستراليا

2019-11-19 14:36:00
img

الأداء المبهر الذي قدمته اسطبلات جودلفين في اليوم الختامي من مهرجان سباقات الربيع الحضرية في أستراليا أكد مجدداً مكانة الفريق ضمن اسطبلات السباقات الرائدة بالبلاد، مع وضع منصة للانطلاق الى أداء أفضل في العام 2020.

شعار جودلفين كان محمولاً الى منصة التتويج في ثلاثة من السباقات المصنفة يوم السبت 16 نوفمبر، ما رفع حصيلة الانتصارات في الربيع – وفي الموسم حتى الآن – الى 20 فوزاً في سباقات الفئات وسباقات ليستد.

وفي يوم امتدت فيه النجاحات الى مقاطعتين، شهد أيضاً تحقيق فوز بارز في النسخة الأولى من سباق المليون دولار غير المصنف ذا هنتر بواسطة الفرس "سافاتيانو".

نتائج سباقات الربيع وضعت الاسطبل بقيادة المدرب الرئيسي جيمس كمنغز بالمركز الثاني على مستوى استراليا من حيث الفوز بالسباقات المصنفة مباشرة خلف اسطبلات المدرب العملاق كريس والر، والتي أشركت ما يقارب ضعف عدد الخيول التي أشركها جودلفين.

منذ بدء السباقات المصنفة في الموسم الحالي يوم السبت 10 أغسطس، فازت للمدب كمنغز ثلاثة خيول بسباقات الفئة الأولى هي "افيلياس" و"بيفواك" و"فليت"، وأربعة بالفئة الثانية، وستة بالفئة الثالثة، وستة بسباقات ليستد.

مدرب جودلفين الاخر في أستراليا انتوني فريدمان أضاف "هانسياتك" الى تلك المجموعة بفوزه في سباق ميرسون كوبر ستيكس في سانداون.

ومع تبقي أكثر من 50 سباقاً مصنفاً آخر من بينها ثلاثة سباقات من الفئة الأولى في أستراليا قبل نهاية العام 2019، من المقرر ان ترتفع أرقام جودلفين الى جانب المبلغ الإجمالي للجوائز المالية والتي تزيد الآن عن 11 مليون دولار أسترالي تم الحصول عليها خلال فترة تزيد قليلاً عن أربعة أشهر من السباقات.

وإذا كان هناك أداء مميز رأيناه حتى الآن هذا الموسم، فإنه للجواد "بيفواك".

ذلك ان فوزه بسباق غولدن روز ج1 في روزهيل في سبتمبر كان رائعاً، وكذلك كان أداؤه في السباقات التحضيرية لسباق غولدن روز في نفس الشهر بسباق فين ستيكس ج3 في كولفيلد في منتصف أغسطس.

الجواد الذي تدرب سابقاً في فرنسا "افيلياس" عاد الى موسمه الأسترالي الثالث للفوز بسباق جورج مين ستيكس ج1 في راندويك في 21 سبتمبر، فيما قدمت "فليت" أداء شجاعاً كفل لها الفوز في الخطوة الأخيرة بسباق ثاوزاند غينيز ج1 في كولفيلد في 12 أكتوبر.

الأشهر الأولى من موسم 2019-2020 شهدت أيضاً تقاعد جواد جودلفين الأفضل من حيث الفوز بالسباقات المصنفة وملهم الاسطبلات الأسترالية بأكملها "هارتنل".

ابتدأ "هارتنل" سيرته في بسباق للمبتدئة في يورك في يوليو 2013، وأكمل سباقه رقم 58 بحلوله بالمركز الثالث بسباق ماكينون ستيكس ج1 في فلامنعتون يوم السبت 9 نوفمبر.

وفيما بين التاريخين، حقق الفوز في 13 سباقاً، وحلّ في الميزان في 23 سباقاً آخر متضمنة كوكس بليت ج1، وملبورن كب ج1، وكسب قرابة 7.5 ملايين دولار أسترالي.

جهود جودلفين في استراليا رفعت من حصيلة جودلفين الاجمالية من الانتصارات في السباقات المصنفة على مستوى العالم في هذا العام الى 148 فوزاً، 27 منها بالفئة الأولى.