"هوم أوف ذا بريف" و"مانيكيور" و"سافاتيانو" يطاردون الجوائز الكبرى في هنتر

2019-11-13 18:08:30
img

الجائزة المالية المغرية البالغة مليون دولار أسترالي في نيوكاسيل بمقاطعة نيو ساوث ويلز اجتذبت ثلاثة من خيول جودلفين التي يتوقع مدربها جيمس كمنغز ان تشكل ضلعا مهما في المنافسة.

"هوم أوف ذا بريف" (غلين سكوفيلد) و"مانيكيور" (تيم كلارك) و"سافاتيانو" (جيمس مكدونالد) يتجهون الى المنافسة بالسباق المخصص له جائزة كبرى، ولكنه غير المصنف، ذا هنتر في مستوى طيب وشروط السباق ستكون ملائمة لهم.

سباق ذا هنتر أحد خيارين يوم السبت للجواد "هوم أوف ذا بريف" المسجل أيضا للمشاركة بسباق كيفين هيفرنان ستيكس في ملبورن، وسيؤخر كمنغز اتخاذ القرار الى وقت قريب من السباقين.

على الرغم من فوزه بسباق واحد فقط في أستراليا، ظل "هوم أوف ذا بريف" حاضرا في دائرة التنافس كما تجلى في المشاركات الأربع التي خاضها هذا الموسم.

وقال المدرب جيمس كمنغز: "في أي مشاركة خاضها الجواد في هذا الموسم، كان يظهر ما يسرنا، وباعتقادي انه جدير بالمنافسة بشكل جيد في أي من السباقين.

"وأتطلع إلى إشراكه في سباق بنظام الوزن مقابل العمر، ولكن هناك جائزة بمليون دولار في سباق نيوكاسل.
"وكلا السباقين على مسافة 1300 متر وكلاهما ملائم للغاية."

الدفع بالمهرة "مانيكيور" للمنافسة بسباق لمسافة أطول من 1200 متر يسنده أداؤها القوي في ملبورن.

وقال المدرب: "بإمكانها تحمل مسافة 1300 متر هنا بفضل الجاهزية التي اكتسبتها من المشاركات الماضية.

"وفي أي مشاركة خاضتها في هذا الموسم كانت تظهر ما يسرنا وتحمل وزنا اقل هنا."

وبينما لم يسبق لها الفوز على مسافة أطول من 1200 متر، حلت في الميزان مرتين في سباقات الفئة الأولى على مسافة 1400 متر، وحلت بالمركز الثاني خلف الفرس المتميزة "انفينسبيلا" في سباق للأفراس على مسافة 1300 متر.

قدمت "سافاتيانو" أداء رائعا في مواجهة الأفراس في كولفيلد قبل مشاركتين قبل ان تنافس على مسافة أقصر (1600 متر) بسباق امباير روز ستيكس ج1 في فلامنغتون الأسبوع الماضي.

وقال كمنغز: "سافاتيانو" تبدي ارتياحا للركض على مسافة 1300 متر ويتوقع ان تكون ملائمة لها مرة أخرى هنا.

"في فوزها في كولفيلد ظهرت قوية للغاية وجديرة للغاية بالمشاركة في هذا السباق.
المهرة "اسياغو" (راشيل كينغ) تنازل الأمهار بسباق سبرينغ ستيكس ج3 وكشف مدربها عن بعض الثقة فيها.

وقال: "رشحتها على اعتبار ان هذا السباق يشكل فرصة لها لتقديم أداء فوق مستوى التوقعات.

"ربما أكون مخطئا، ولكنني أشعر برغبة دافعة باتجاه الزج بها في هذا السباق الذي أنظر إليه باعتبار ان الفوز به مفتوحا للجميع.

"لم تنافس المهرة بشكل جيد في موني فالي عقب فوزها بأول ثلاث مشاركات، وقياسا على ذلك الأداء، يفترض ان تقدم أداء قويا في هذا السباق."