مزاد مربط السيد الرابعه للخيل العربية يوم الجمعة القادم – قائمة الخيل المعروضة

2019-11-13 17:27:23
img

ينظم مربط السيد مزاده الرابع لخيول الجمال العربية الأصيلة يوم الجمعة المقبل 11 ربيع الأول 1441، الموافق الثامن من نوفمبر 2019 م، بمشاركة 48 من الخيول العربية الأصيلة المسجلة بمنظمة الواهو.

ويقام المزاد في تمام الساعة الرابعة عصرا بمربط السيد في الرياض، ويتوقع ان يحضره عدد كبير من الملاك والمربين لما يتميز به المربط من إنتاج نقي لسلالات أكدت تفوقها في مسابقات عروض الجمال.

وشهدت النسخة الثالثة من هذا المزاد التي أقيمت في مركز ميلاد بالجنادرية في 26 اكتوبر 2018 حضورا لافتا من الملاك والمربين وشاركت فيه 51 خيلا، فيما بلغت جملة مبيعات المزاد قرابة الـ 2.5 مليون ريال. وحققت الفرس “فكتوريا” أعلى سعر خلال المزاد بمبلغ 310 ألف ريال، كما حققت الفرس “كوثر السيد” مبلغ 250 ألف درهم، وتم شرائها من قبل مربط ليوا من دولة الإمارات.

وتميز المزاد بجودة الخيول وكذلك حسن التنظيم، كما شهد حضورا كبيرا من مختلف الملاك والمربين والمهتمين بخيول الجمال العربية الأصيلة وبلغ عدد الحضور 600 شخصا.

يشار الى ان مربط السيد المملوك لعبد الوهاب وخالد أبناء سعيد السيد، استطاع خلال فترة وجيزة ان يحقق عددا كبيرا من البطولات حول العالم، وظل المربط يقدم انتاجه من أعرق الدماء العربية في مزاد سنوي مميز للمساهمة بفتح الفحول الرئيسية في عملية الإنتاج لملاك الخيل، وأبرزها الفحل العالمي إيدن سي ابن الراحل انزو، وبطل العالم اليكساندر ابن البطل اكسكاليبر والفحل  فاليدورو.