"مليتري مارش" يندفع الى فوز باهر بسباق ج3 دبي أوتم ستيكس

2019-10-16 19:43:23
img

انضم المهر غير المهزوم والبالغ سنتين من العمر "مليتري مارش" الى قائمة الشرف ضمن أبرز الخيول الناشئة لهذا الموسم حيث تغلب ببراعة على "السهيل" على مسافة الميل بسباق ج3 دبي أوتم ستيكس في نيوماركت، المملكة المتحدة، يوم السبت، 12 أكتوبر.

"مليتري مارش" الذي ارتقى هنا للمنافسة في السباقات المصنفة باشراف مدربه سعيد بن سرور عقب فوزه في تجربته الأولى في جولاي كورس بنيوماركت، قفز بسلاسة من بوابات الإنطلاق ونافس على الصدارة قبل ان يحقق أفضلية ضئيلة عقب الفيرلونغ الأول.

المهر اندفع بقوة بقيادة أويسين ميرفي على مشارف ربع الميل الأخير وما لبث أن انضم اليه المهر الذي يدربه شارلي أبلبي "السهيل" عقب فترة وجيزة ثم اندفعا بسرعة حتى انفصلا تماما عن بقية منافسيهم الستة.

أفرز "السهل" تحدياً قوياً بقيادة وليام بيوك داخل الفيرلونغ الأخير، غير أن "مليتري مارش" ابن الفحل "نيو أبروتش" واصل اندفاعه ووجد مزيدا من القوة الدافعة بالقرب من خط النهاية ليتفوق بنصف طول ومسجلا زمناً قدره 1.40.47 دقيقة على أرضية لينة. "بوبي غيست" أحرز المركز الثالث خلفهما بفارق سبعة أطوال كاملة.

يأمل "مليتري مارش" أن يترسم خطى آخر ثلاث فائزين بسباق دبي أوتم ستيكس – "بيست سوليوشن" (2016)، "غياث" (2017) و"بيرشان كينغ" (2018) – واللذين تخرجوا من السباق للفوز في مستوى ج1 لصالح جودلفين.

وقال سعيد بن سرور: "ظل "مليتري مارش" يؤدي بصورة طيبة منذ أن حقق فوزه الأول في جولاي كورس ولقد أحببته دائماً. إنه حصان فارع القوام وقوي ويبدو أنه يحسن التعامل مع أي نوع من الأرضية – كانت الأرضية رخوة اليوم، وتعامل معها بشكل حسن أيضا. المهر يبذل جهدا مقدرا في التمارين الصباحية وكنا سعداء للغاية بالتقدم الذي حققه.

"سوف نمنحه فترة استراحة الآن، ونعود به الى دبي. ثم نتحدث الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بشأن مستقبله لكننا نأمل أن ينافس في مستوى ج1 في العام المقبل.

ومن جانبه قال الفارس أويسين ميرفي:" مليتري مارش" مهر رائع بالفعل، وجذاب. لقد استرخى بشكل جيد في الصدارة وهو حصان سيتحمل مسافة 10 فيرلونغ أيضا. من المرجح أن يكون حصان يسترعي الاهتمام.

"إنه جواد يحلو امتطاءه ومن الرائع حقا تسجيل انتصار آخر كبير للمدرب سعيد بن سرور.