نصائح للفوز في سباقات الرهان على الخيل

نصائح للفوز في سباقات الرهان على الخيل

كيف يمكنني ضمان الربح أثناء الرهان علي سباق الخيل رغم كثرة تلك الرهانات و تشعبها ؟ ما هي أهم العوامل التي تساعدني للوصول إلى تحقيق نوع من الربح أثناء المراهنة على سباق الخيل بشكل عام ؟، كل هذه الأسئلة سنطرح لها إجابات في السطور القليلة القادمة فإليك عزيزي اللاعب مجموعة من أهم النصائح التي ستفيدك بشكل كبير في الرهان علي سباق الخيل :

1- فكر أولا : فهناك بعض اللاعبين يقومون بالمراهنة علي كل سباق للخيل، ولا ينتبهون بالطبع لعوامل كثيرة، الأمر الذي من شأنه أن يجعلك تخسر الكثير من النقود. يفضل لك أن تختار ساق أو أثنين علي أكثر وجه، وتقوم بالمراهنة فيهم، هذا من شأنه أن يعطيك قدرة أكبر علي التركيز في فرص الفوز المتاحة واقتناصها، وبجملة واحدة (لا داعي للتشتيت ).

2- اقتصد قليلا : فلا حاجة لو كنت مبتدأ علي وجه التحديد أن تزيد من قيمة رهانك، الذي ربما تخسره بنسبة كبيرة، جرب أولا تعلم القواعد الأساسية للرهان على سباق الخيل،و ابذل جهدك للتركيز لكي تكتسب الخبرة اللازمة التي ستمكنك من الربح الوفير.

3- وزن الفارس : كثير من المراهنين لا يلتفتون إلى كل ما يتعلق بالفرس، فوزن الفارس لو كان ثقيلا سيعيق الخيل من حرية الحركة وسرعة بلوغ الهدف، وكقاعدة عامة في عالم الخيل كلما زاد وزن الفارس الذي يمتطي الخيل، كلما قلت فرصة ذلك الفرس في الفوز.

 

4- حالة الفرس : في كل رياضة تقوم بالمراهنة فيها، عليك أن تهتم بحالة الذي تراهن عليه مهما كان هذا الشيء، فمثلا في كرة القدم حالة اللاعب من أخطر ما يؤثر على معدل الفوز، كذلك لا يفضل أن تضع نقودك في المراهنة علية وأنت لا تعلم حالته، أو حتى تاريخه السابق؟ وهل فاز في أخر سباق له أم لا؟

5 – الحالة الجوية ( حالة الطقس ) : وتتماشي هذه النقطة مع النصيحة السابقة فمعرفتك بحال الخيل الذي ستراهن عليه ستجعلك تفهم حالة الطقس المؤثرة فيه، وكيف تؤثر؟ ، فبعض الخيول تتوافق أفضل مع بعض أنواع الطقس.

6- اسأل أولا عن أصل ونوع الجواد : لأن الرهان على سباق الخيل لا يكون رهانا بالحقيقة، ما لم تدري أولا بقيمة الخيل الذي تراهن عليه من جهة ( أصله – نوعه – مميزاته المختلفة )، تلك الأمور التي من شأنها أن تحدد من هو الفائز في السباق، أو احتمالية ظهوره في المراكز الأولي في نهاية السباق علي الأقل، فربما يحصل علي الفائز على الميدالية البرونزية، أو حتى الميدالية الفضية، وعلى أي حال من الأحوال فلقد حقق الفرس فوزا، ولكن ما هي أفضل الأنواع التي تزيد من فرص الربح بكثرة في السباقات سنعرض بعضها في السطور القليلة القادمة فمثلا:

أكثر الخيول قدرة علي التحمل من جهة طول مسافات السباق، أو حتى ثقل وزن الفارس نوعا ما تندرج تحت السلالات العربية و الأندلسية والهولندي، لما شهدته هذه الخيول قديما من مواجهات في الحروب أثناء العصور الوسطي، فضلا عن كونها تحملت الفارس المحارب بوزنه الذي لا يشترط بالضرورة أن يكون لائقا بدنيا، وكل ما يحمله من عدة حرب وأسلحة ومعدات، أما عن أسماء الخيول فهي ( الخيل الأندلسي –والخيل العربي الأصيل – والخيل الفريزيان – والخيل الذهبي ).

أما الفرس ( المورجان – والمراواري ) فمعروف بسهولة حركته ومرونته الشديدة، التي تتيح له تسلق الحواجز بسهولة، فإذا شاركت بمسابقة الرهان على سباق الخيل من هذا النوع، فعليك باختيار أحد تلك الخيول التي ستساعدك بالتأكيد للوصول لمزيد من فرص الربح.

7 – أمور تتعلق بالفرس : هناك أمور تتعلق بالفرس الذي تود المراهنة عليه، فيجب عليك وضعها في الاعتبار مثل :

* السرعة المتوقع أن يحققها الفرس في السباق.

* الخبرة الحاصل عليها المدرب الحالي للفرس الذي تراهن علية.

* السائس المهتم بحصانك أيضا له دور كبير جدا في قرار الفوز.

* رشاقة الفرس التي ترتفع بكثرة التمرن.

8 – راجع مراهنات الجماهير : فمن الممكن أن تكون أقوي  دليل عل الفرس الفائز في الرهان على سباق الخيل، عادة ما تؤدي تلك الحيلة إلى الربح بنسبة أعلي تصل إلى 33 %.

9- آراء الخبراء الفنيون من الممكن أن تغير مسار السباق : كثير من المراهنين يغفلون هذا الأمر البالغ الأهمية، فآراء الخبراء من شأنها أن تساعدك للفوز إن راهنت علي الحصان الأفضل فمثلا:

* تدرس بعض الخبراء التاريخ الفني الذي يحققه الفرس في تاريخه طوال حياته.

* كما يهتموا بمعرفة التقييم الكلي للفرس، والذي لابد من تواجد ملف لكل حصان سيشارك في سباق ما، حتى يستطيع المراهنون أن يلموا بأكبر قدر من المعلومات علي ما سيشاركون به.

* يذكر الخبراء أيضا سجل المسافات التي حققها ذلك الفرس في أي مسابقة من قبل.

10- أنواع السباقات التي سيشارك بها الفرس : عليك اختيار الفرس الأنسب للمسابقة الأنسب، فهناك بعض الخيول تصلح لبعض السباقات دون غيرها، ومع تعدد مسابقات الرهان على سباق الخيل يظهر بعض المراهنين حالة من التوتر أو التشتت من كثرة أنواع السباقات، ولكن لا داعي للقلق، فجميع سباقات الخيل تندرج تحت نوعين هما سباق الركض ،وسباق الموانع أو الحواجز.

ولتسهيل الأمر علي المراهنين في سباق الركض : يفضل أن تختار الفرس ذو السرعة الحادة الذي يستطيع بلوغ المراكز الأولى دون إرهاق شديد أو تعب.

أما في سباق الموانع أو الحواجز: فالأفضل من السرعة هو اختيار الخيول التي لها مرونة في الحركة لتتمكن من القفز علي الحواجز دون لمسها، الأمر الذي يؤدي إلى الفوز بسرعة.


التعليقات/ 0


اترك تعليقا