ما هي اشهر وجهات سباقات الخيل ؟

ما هي اشهر وجهات سباقات الخيل ؟

أما عن أشهر سباقات الخيل السعودية التي أقيمت منذ فترة بسيطة في المملكة العربية السعودية، فتعد مسابقة كأس دبي العالمي للخيول رقم 22، من أهم سباقات الخيل السعودية علي الإطلاق، حيث بلغت قيمة جوائز تلك المسابقة ما يزيد عن 30 مليون دولار، تبلغ الجائزة الكبرى وحدها مبلغ وقدرة 10 ملايين دولار أمريكي، مما آثار الجدل حول هذه المسابقة ودفع الكثير من الشخصيات الهامة  لحضور هذه المسابقة الفريدة في تاريخها وعلي رأسهم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء بدبي “محمد بن راشد ال مكتوم “، وغيرهم من الشخصيات الهامة والمعروفة، مما جعل تلك المسابقة من أهم سباقات الخيل السعودية.

وعلي صعيد آخر فقد شارك بالمسابقة 14 فرسا من الخيول المختلفة من 13 دولة من جميع أنحاء العالم، امتدت مدة المسابقة إلى خمس ساعات متواصلة، شهدت خلالها تسعة سباقات متدرجة من حيث المستويات والفئات المشاركة.

ومن بين كل الدول التي شاركت فاز اللاعب ” آروغيت ” من المملكة العربية السعودية في السباق الذي يبلغ طوله 2000 متر، حيث امتدت المسابقة لتقترب من الخمس ساعات بشكل متواصل، ولقد شملت داخلها تسعة سباقات مختلفة المستويات.

وفي حفل سباق الخيل السنوي قام الأمير ” محمد بن سلمان بن عبد العزيز ” ولي العهد السعودي، ببدء السباق بعد عزف السلام الملكي. وفاز في هذا السباق الفرس المميز ” الشملي ” بالمركز الأول، وقام الأمير سلمان “ولي العهد ” بتسليمه الكأس بنفسه.

وفاز أيضا الجواد ” روسينباوم ” بمسابقة آخري حضرها الأمير” سلمان محمد “، ولقد قام الأخير بتسليم الجائزة لإسطبل الأمير ” فيصل بن خالد بن عبد العزيز “، ولقد شهد كل من حضر تلك المسابقة باهتمام المملكة العربية السعودية الواضح بمسابقات الرهان على سباق الخيل بشكل كبير ممثلة في ولي العهد السعودي والمناصب المهمة في الدولة التي تتابع سباقات الخيل السعودية بشغف واهتمام.

 


التعليقات/ 0


اترك تعليقا