اختبار بدني للخيول

اختبار بدني للخيول

اختبار بدني

  • التي تم إنشاؤها في الخيول

 

قد يبدو خيلك بصحة جيدة ، وكذلك ، مما يجعلك تتساءل عما إذا كان يحتاج إلى امتحان سنوي. ومع ذلك ، إذا كان هناك أي خطأ في صحة الحصان ، فمن الأفضل دائمًا اكتشاف مشكلة في وقت مبكر وليس آجلاً.يمكن للطبيب البيطري في الخيول تقديم المشورة بشأن التدابير الوقائية التي يجب اتخاذها للحفاظ على صحة الحصان.

كل طبيب بيطري الخيول لديه طريقة له / لها في إجراء الفحص البدني. إليك أكثر أو أقل ما يمكن توقعه.

مراجعة التاريخ

قبل أن تذهب إلى الطبيب البيطري ، قم بتدوين أي من مخاوفك. إذا لاحظت تغييرات في الحالة الجسدية لسلوكك أو سلوكك أو نمط حياتك - مثل العيش مع حيوانات جديدة أو السفر أكثر أو أقل - فتأكد من ذكرها للطبيب البيطري.

فحص القلب

عندما يستمع الطبيب البيطري إلى قلب خيلك ، فإنه يستمع إلى معدل ضربات القلب والإيقاع والأصوات التي يصدرها القلب نفسه. يتراوح معدل ضربات قلب الخيل الصحية في المتوسط ​​بين 32 و 44 نبضة في الدقيقة. على الرغم من أن هذا يمكن أن تختلف. الانحرافات عن هذا المعدل - أو عدم انتظام الإيقاع أو الأصوات الغريبة ، مثل نفخة - يمكن أن تشير إلى حالة خطيرة في القلب.

فحص الرئتين

سوف يستمع الطبيب البيطري إلى رئتي الحصان من خلال سماعة الطبيب. يجب أن يكون التنفس ناعمًا وهادئًا. يمكن للأزيز ، الخشخشة ، والأصوات غير الطبيعية الأخرى أن تفسح المجال أمام الطبيب البيطري للالتهاب أو المخاط الزائد في الرئتين أو القصبة الهوائية.

أصوات المعدة

عندما تنتقل السماعة إلى الجهاز الهضمي (GI) لخيلك ، يأمل الطبيب البيطري أن يسمع أصوات التذمر الطبيعية التي تشير إلى الهضم الجيد. إذا كانت القناة الهضمية هادئة للغاية ، أو غازية أو سبر سائل ، فقد تكون هناك مشاكل.

درجة الحرارة

سوف يستخدم الطبيب البيطري مقياس حرارة مستقيمي لقياس درجة حرارة خيلك. المعدل الطبيعي هو 99.5 إلى 100.5 درجة فهرنهايت. الحمى ، التي يمكن أن توحي العدوى أو التهاب ، 102 درجة فهرنهايت أو أعلى.

الوزن وحالة الجسم

نظرًا لأن عددًا قليلًا من المقاييس سوف يستوعب الحصان ، فسوف يلجأ الطبيب البيطري إلى طرق أخرى لتقدير وزن خيلك. تتضمن إحدى طرق الحساب قياس محيط الحصان عند الصدر وطولها من الكتف إلى الفخذ. سوف يمنح الطبيب البيطري حصانك درجة تكييف الجسم من واحد إلى تسعة لتقييم اللياقة البدنية أو السمنة. واحد هو الهزال. تسعة يعانون من السمنة المفرطة. سوف يستخدم الطبيب البيطري كمية الدهون الموجودة في العمود الفقري ، الأضلاع ، الورك والعنق لتحديد هذه النتيجة.

أبحث في الفم

لن تتسامح الخيول مع امتحان شفهي شامل دون تخدير. ومع ذلك ، فإن الطبيب البيطري سيحاول الحصول على نظرة خاطفة داخل فم الحصان. سيبحث هو أو هي عن أماكن خشنة وحادة وغير منتظمة على الأضراس والأسنان الأمامية. سوف تحتاج هذه المواقع إلى طرحها أو تخزينها.

فحص عين

يتضمن فحص العين تسليط ضوء ساطع على عيون خيلك لتقييم وضوح العدسة والقرنية واختبار التلاميذ من أجل التقلص الطبيعي. لفحص أكثر شمولاً ، سيستخدم الطبيب البيطري منظار العين للتحقق من شبكية العين.

Palpations

سيرغب الطبيب البيطري في فحص جسم الحصان بالكامل يدويًا ، والتحقق من الغدد الليمفاوية ، وفحص جلده بحثًا عن الطفيليات أو الالتهابات والشعور بجميع العضلات والمفاصل والأوتار للتصلب أو الألم. سيتم فحص الحوافر بحثًا عن تشققات ومرض خط أبيض ومشاكل أخرى.

التطعيمات

بناءً على المكان الذي تعيش فيه وكم يسافر خيلك ، قد يوصي الطبيب البيطري بتطعيمات مختلفة. من بين الأمراض الشائعة التي يتم تطعيمها على حصانك ، التهاب غرب الخيول ، التهاب الدماغ الخيلي الشرقي ، الكزاز وغرب النيل.

للتخلص من الديدان

الديدان هي حقيقة واقعة بالنسبة للخيول ، لذلك فإن التخلص من الديدان بانتظام أمر بالغ الأهمية. سوف يصف الطبيب البيطري أدوية التخلص من الديدان أو مراجعة نظام التخلص من الديدان الحالي.

يبدو الأمر كثيرًا ، لكن الاختبار بأكمله سيستغرق حوالي 10 دقائق فقط. قد يكون لدى الطبيب البيطري في الخيول توصيات بناءً على النتائج التي توصل إليها ، ومستوى نشاط الحصان ، وعمر الحصان وعوامل أخرى.

تعد الاختبارات البدنية المنتظمة ضرورية لزيادة صحة الحصان وطول العمر. 

 


التعليقات/ 0


اترك تعليقا